السيطرة على التوتر والإقلاع عن التدخين بداية الطريق لبشرة صحية

الخميس، 22 يونيو 2017 01:00 م
السيطرة على التوتر والإقلاع عن التدخين بداية الطريق لبشرة صحية
لا للتدخين
دنيا حلمى

البشرة هي عنوان الجمال والصحة وتحتاج إلي عناية دائمة  ، ويقدم موقع "lifehack" طرق يمكن أن تساعدك فى رعاية بشرتك وحمايتها وتكون صحية وتبدو أفضل بغض النظر عن عمرك .
 
1. الإقلاع  عن التدخين 
التدخين يعمل علي ضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من الجلد، مما يقلل من تدفق الدم. هذا يستنزف من الجلد الأوكسجين والمغذيات ويضر  الكولاجين ، مما يجعل الجلد يبدو أكبر بكثير وتزيد فرص وجود التجاعيد. 
 
2. اتباع نظام غذائى صحى 
اتباع نظام غذائي غني بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة والبروتينات يساعد فقط على نضارة البشرة ،كما أن شرب من لتر أو لتر ونصف ماء يوميا يعمل علي نضارة البشرة أيضا .
 
3. حماية نفسك من الشمس 
التعرض للأشعة فوق البنفسجية للشمس يمكن أن تتلف الجلد وحتى يسبب السرطان،وللوقاية يمكن استخدام واقى للشمس أو ملابس مناسبة كالقبعات لتظليل وجهك وحماية رأسك واستخدام قمصان طويلة الأكمام والسراويل الطويلة للحد من تعرض الشمس لذراعيك وساقيك.

4. استخدام صابونة أو غسول مناسب لبشرتك 
الصابون والمنظفات القوية يمكن في الواقع تجريد بشرتك من الزيوت الطبيعية التي يحتاجها لصحة البشرة ،بشرتك يحتاج بعض هذه الزيوت الطبيعية لنضارة البشرة ،حاول أستخدام صابون معتدل ولا تنقع في الحمام لفترة طويلة جدا أو استخدام الماء الساخن جدا.
 
5. السيطرة على التوتر والاجهاد 
التوتر يمكن أن يؤثر على صحتك العامة، وقد ثبت أن الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يؤدي إلى اندلاع حب الشباب وحتى خلايا النحل التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك لعلاج هذا، العثور على طرق للسيطرة على الإجهاد تخفيف مستويات التوتر .
 
6. علاج الجلد
من المهم ليس فقط تنظيف بشرتك وحمايتها من التلف، ولكن عليك أن تأخذ الرعاية المناسبة من ذلك أيضا،هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك اتباعها كاستخدام الصابون اللين  والمرطبات والماسكات الطبيعية وهذا بقلل من ظهور تجاعيد البشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة