دير الجنادلة في أسيوط يستقبل الزوار بجبل الغنايم احتفالا برحلة العائلة المقدسة

الأربعاء، 21 يونيو 2017 01:54 م
دير الجنادلة في أسيوط يستقبل الزوار بجبل الغنايم احتفالا برحلة العائلة المقدسة
جبل الغنايم احتفالا برحلة العائلة المقدسة
أسيوط – هناء حسين

رغم ارتفاع درجات الحرارة بجبل الغنايم جنوب غرب محافظة أسيوط إلا أن عشاق ومريدي السيدة العذراء يقصدون دير الجنادلة للأحتفال والتبرك بمولد السيدة العذراء «مريم البتول» بدير الجنادلة الذي يقع في قلب جبل الغنايم علي بعد 2 كيلو كتر من مركز ومدينة الغنايم التي اشتهرت في العصور الماضية برعاية الغنم.

وبدأت احتفالات مولد دير الجنادلة في 13 يونيو الجاري وتختتم في 28 يونيو أي الأربعاء المقبل، حيث يبدأ اليوم بالقداس الإلهي برئاسة الأنبا أندراوس أسقف أبراشية أبوتيج وصدفا والغنايم وفي المساء تبدأ دورة الإيقون وهي عبارة عن دورة الشماسين بالزي الأبيض في أحمر، يحملون الأيقونة وهي صورة كبيرة للسيدة العذراء وهي تحمل المسح، وسط بهجة وفرحة من الزوار.

ويعد احتفالات دير الجنادلة بجبل الغنايم هي بداية موسم احتفالات الكنيسة القبطية في أسيوط برحلة العائلة المقدسة إلى صعيد مصر وبالتحديد محافظة أسيوط، حيث تستمر احتفالات الكنيسة القبطية في أسيوط برحلة العائلة المقدسة حتي نهاية سبتمر المقبل.

ومن أشهر الأديرة في أسيوط التي يأمها الزوار في المولد السنوي لاحتفالات الكنيسة القبطية في أسيوط هي احتفالات دير العذراء بجيل درنكة الذي يبدأ وينتهي في أغسطس ثم يليه احتفالات دير قسقام بمدينة القوصية يعقبه احتفالات الدير المعلق بجبل أبنوب ثم احتفالات دير ريفا.

وتكثف مديرية امن أسيوط من تواجدها بمحيط الدير وتنتشر البوابات الإلكترونية علي أبواب الدير، فيما يزداد عدد الزوار ليلا نظرلارتفاع درجات الحرارة نهارا.


 
new_pa91
 
new_pa92
 

اقرا ايضا

غدا الحفل الختامي لمبادرة «كلنا واحد» بأسيوط لترسيخ السلام المجتمعي بين الشباب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة