أهالي أولاد صقر بالشرقية: «هنموت من العطش.. وبنشتري مياه لا نعرف مصدرها»

الأربعاء، 21 يونيو 2017 02:51 م
أهالي أولاد صقر بالشرقية: «هنموت من العطش.. وبنشتري مياه لا نعرف مصدرها»
مياة الشرب
الشرقية- فتحية الديب

"هنموت من العطش ياحكومة، 7 أيام متواصلة مياه الشرب منطقعة عن قرنا بمركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، دون تدخل من هيئة مياه الشرب بالمحافظة، مما دفعنا إلي شراء المياه من الخزانات ولا نعرف مصدرها"، هذا لسان حال العديد من قري وعزب مركز أولاد صقر بمحافظة الشرقية، والذي يعد آخر مراكز محافظة الشرقية من الشمال، ويعاني من عجز شديد في أغلب قطاع الخدمات، لعدم زيارة المسؤولين للمركز.

يقول "علي الوزير" أخصائي صحافة مدرسية، بإدارة أولاد صقر التعليمية، ومن أبناء أولاد صقر، أن أزمة مياه الشرب تتكر كل عام مع بداية حلول فصل الصيف، دون أي استعدادات من هيئة مياه الشرب للتغلب علي انقطاع المياه، فأكثر من 10 قرى وعزب بمدينة أولا صقر، من غير مياه شرب منذ 7 أيام متواصلة، منها قرية أبوعوينات وعزبة أبويس وعزبة غازي  وكفر غنام وغزبة 7 راغب وعزة 10 الإصلاح، وعزبة الوسط المقطم التابعة لقرية زور أبو الليل، والأهالي يلجاءون لشراء مياه دون معرفة مصدرها، ولا يوجد أمامهم سوء ذلك.

ويقول "إبراهيم كامل حجي" من عزبة الوسط: "هنموت من العطش ياحكومة.. ولا حد معبرنا"، مضيفا "مياه الشرب منقطعة عن العزبة منذ 7 أيام متواصلة، وخاصة مع أيام شهر رمضان، ولحاجة الضرورة إلى كثر استخدام المياه، نقوم بشراء المياه بأي سعر".

وأكد "أحمد محمد فريد" من أهالي أولاد صقر، قمنا بمناشدة كافة المسئولين بالمحافظة ، لكي يتم وضع حل لانقطاع المياه، ولكن دون جدوى، ونقوم بشراء المياه، الخزان بـ30 جنيه وجركن المياه بجنيه.

من جانبه قال "محمد حلمي" عضو مجلس النواب عن دائرة "كفر صقر وأولاد صقر" أن سبب معاناة عدد من القرى والعزب بمدينة أولاد صقر من انقطاع مياه الشرب، راجع إلي وجود عمل تجريبي في محطة مياه الشرب الجديدة بتل راك، حيث  قامت هيئة مياه الشرب بفصل خطوط المياه الموزعة من محطة مياه الشرب بالقواسم بكفر صقر، لكي يتم عمل مناوبات بين القرى وتجريب المحطة الجديدة، لأن أغلب أولاد صقر كانت تحصل علي المياه من محطة القواسم بكفر صقر مضيفا الى أن الأزمة سوف تنتهي خلال الأسابيع القادمة، وسوف يشعر بها كل مواطن بمركز أولاد صقر.

 

اقرأ أيضا

محافظ الشرقية يشدد على ضرورة الحفاظ على أراضي الدولة المستردة

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق