5 مشاهد في ليلة سقوط الزمالك أمام اتحاد العاصمة الجزائري (فيديو)

الخميس، 22 يونيو 2017 09:30 ص
5 مشاهد في ليلة سقوط الزمالك أمام اتحاد العاصمة الجزائري (فيديو)
الزمالك
كتب أحمد سمير

سقط الزمالك بالهزيمة بثنائية نظيفة أمام اتحاد العاصمة الجزائري، ضمن مواجهات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، ليتراجع للمركز الثالث في الترتيب، ويزداد موقفه تعقيداً في انتظار نتائجه بالجولتين المقبلتين ضد كابس يونايتد الزيمبابوي وأهلي طرابلس الليبي.

في التقرير التالي نسلط الضوء علي أبرز مشاهد اللقاء.

تعديلات تكتيكية بيضاء قبل وأثناء اللقاء

قام البرتغالي ايناسيو المدير الفني للزمالك، بإجراء تعديلات تكتيكية في صفوف الأبيض من البداية وأثناء مجريات اللقاء، حيث دخل المباراة بالاعتماد علي طريقة 4-3-3 بدلاً من طريقة 4-2-3-1 المعتادة للأبيض مؤخراً، بدخول أحمد توفيق كلاعب وسط مدافع ثالث، علي حساب لاعب في الثلث الهجومي.

وعدل ايناسيو طريقة اللعب أثناء اللقاء بعد طرد طارق حامد، إلي طريقة أقرب لـ 3-4-2، في محاولة لإدراك التعادل بعد تقدم الفريق الجزائري في النتيجة.

ظهور مميز لأمير سعيود قبل طرده

شهدت مباراة الزمالك واتحاد العاصمة ، عودة أمير سعيود لاعب الأهلي السابق للظهور علي الساحة الكروية المصرية مجدداً، بعد اشتراكه من البداية في التشكيل الأساسي لفريقه الجزائري.

وقدم سعيود مباراة جيدة وصنع أكثر من فرصه لفريقه، إضافة لبعض المراوغات الناجحة استغلالاً لمهارته المميزة في المرور بالكرة بموقف واحد ضد واحد، ولكن تسبب سوء تصرفه بالتعدي بالضرب علي طارق حامد بعد تدخله العنيف معه، في إشهار الكارت الأحمر في وجهه من قبل حكم اللقاء.

169235_0
 

منعطف المباراة

شهدت الدقيقة 60 نقطة طرد حكم المباراة لكل من طارق حامد بعد حصوله علي الإنذار الثاني، وأمير سعيود بالكارت الأحمر المباشر، مما أدي لاتساع المساحات في الملعب، والتي استغلها كلا الفريقين في الحصول علي فرص عديدة للتهديف، فشل الزمالك في استغلالها علي عكس الفريق الجزائري الذي نجح في تعزيز تفوقه في نتيجة اللقاء بالهدف الثاني.

الفريق الذي يضيع يستقبل أهداف

فشل الزمالك في استغلال بدايته الجيدة في المباراة، وحصوله علي فرصتين للتهديف عن طريق باسم مرسي المنفرد بالمرمي بكرتين في الدقيقة 5، والدقيقة 33، لم يحسن استغلالها، في سيناريو قريب الشبه من لقاء الذهاب ببرج العرب، والتي عاقب بعدها الفريق الجزائري أبناء القبيلة البيضاء بتسجيل أهداف، أدت لحصوله علي 4 نقاط خلال المواجهتين.

استغلال جزائري مميز كالعادة للكرات الثابتة

نجح نادي اتحاد العاصمة الجزائري في الاستغلال الجيد للكرات الثابتة المميز للفريق، وتقدم في اللقاء بالهدف الأول من جملة مكررة، وهو الذي حدث في لقاء الذهاب بالتسجيل بنفس الأسلوب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق