الغرفة التجارية: إلغاء الحد الأقصى لتحويل العملات الأجنبية للخارج بشرة خير للسيارات المستوردة

الخميس، 22 يونيو 2017 02:00 م
الغرفة التجارية: إلغاء الحد الأقصى لتحويل العملات الأجنبية للخارج بشرة خير للسيارات المستوردة
سيارات - أرشيفية
كتبت- نورا طارق

قال عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة، إن قرار إلغاء الحد الأقصى لتحويل العملات الأجنبية للخارج يؤثر إيجابيًا على استيراد السيارات من الخارج، ويسهل على مستورديين السيارات وقطع الغيار من الخليج تحويل النقود. من ناحية أخرى يضمن غلق القنوات غير الشرعية التي كانت يستخدمها البعض قديمًا لتحويل العملات الأجنبية.

وأضاف رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة في تصريحات صحفية، أن القرارات الأخيرة الخاصة بقطاع السيارات مثل قرار تعديل بعض أحكام القانون رقم (147 لسنة 1984)، بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة منها زيادة الرسوم تسيير السيارات الجديدة لن تؤثر على إرتفاع أسعار السيارات أو إنخفاضها، لآن سعر سيارات مرتبط بارتفاع وانخفاض سعر الدولار في السوق.

كان البنك المركزي أعلن في (13 فبراير 2011)، إلغاء التعليمات الصادرة بشأن الحد الأقصى المقرر للتحويل للخارج بواقع 100 ألف دولار أمريكى أو ما يعادلها للعميل الواحد مرة واحدة خلال العام، والذى سبق أن تم تطبيقه على الأفراد الطبيعيين المصريين والشركات باستثناء التحويلات الخاصة بالعمليات التجارية المتعلقة بالاستيراد، ومستحقات الأجانب الناتجة عن استثماراتهم فى مصر، وتحويلات الشركات الأجنبية العاملة فى مصر.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا