اليوم آخر أيام امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم العلمي

الخميس، 22 يونيو 2017 11:30 ص
اليوم آخر أيام امتحانات الثانوية الأزهرية للقسم العلمي
طلاب الثانوية العامة - أرشيفية
منال القاضى

تنتهي اليوم امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية للقسم العلمي بمادة التوحيد، بعد أن استمرت الامتحانات لمدة 14 يومًا متفرقة، وكانت امتحانات القسم الأدبي قد انتهت أمس الأربعاء، فيما اختتمت أعمال امتحانات الشعبة الإسلامية أول أمس الثلاثاء.

ونجح قطاع المعاهد الأزهرية في السيطرة على الامتحانات وضبطها وخروجها بالشكل المناسب هذا العام، دون وجود أي حالات لتسريب أو غش أو شكاوى جماعية من صعوبة بعض المواد، وكذلك فشلت صفحات التواصل الاجتماعي في اختراق الامتحانات الأزهرية بعد تطبيق نظام البوكليت، والذي أثنى عليه الطلاب والمدرسون والعاملون في الحقل التعليمي.

كان الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر قد تابع لجان الامتحانات بمحافظات مصر ومنها القاهرة وأسيوط وسوهاج ، كما سيرت مشيخة الأزهر لجان متابعة إلى مختلف محافظات الجمهورية ، والتي ساهمت في ضبط اللجان ومنع ظاهرة الغش والتسريب لأسئلة الامتحانات نهائيًا.

كما قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بمتابعة الامتحانات بمعظم المناطق، كما أوفد رئيس القطاع قوافل متابعة لأعمال الامتحانات لكل المناطق الأزهرية مع أول يوم للامتحانات، علاوة على إنشاء غرفة متابعة مركزية لتلقي شكاوى الطلاب والمدرسين بخصوص الامتحانات ولجانها.

اقرأ أيضا:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية : تصحيح امتحانات الثانوية الأزهرية بعد العيد

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة