مجلس جامعة المنيا: بدء إعلان نتائج الامتحانات.. وافتتاح المرحلة الأولى لاستقبال الطوارئ بعد عيد الفطر وتحديث لوائح الكليات التي مر عليها 5 سنوات

الخميس، 22 يونيو 2017 12:36 م
مجلس جامعة المنيا: بدء إعلان نتائج الامتحانات.. وافتتاح المرحلة الأولى لاستقبال الطوارئ بعد عيد الفطر وتحديث لوائح الكليات التي مر عليها 5 سنوات
جامعة المنيا
ابراهيم محمد

أعلن مجلس جامعة المنيا برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، بدء إعلان جامعة المنيا لنتائج كلياتها والتي بدأت بإعلان نتيجة كلية التربية للطفولة المبكرة ومنح 394 طالبة بها درجة البكالوريوس، على أن يتوالى إعلان نتائج باقي كليات الجامعة حتى منتصف يوليو المقبل، مشددًا على عمداء الكليات ووكلائها لشئون التعليم والطلاب مراعاة الدقة والمراجعة لأعمال الرصد والتصحيح مع مراعاة سرعة إعلان النتائج لفرق النهائية للبكالوريوس والليسانس لتتوافق مع مواعيد تقدم الخريجين لأداء الخدمة العسكرية.

وأضاف رئيس الجامعة أنه سيتم فتح تقديم التظلمات والالتماسات للطلاب بعد إعلان النتائج في مدة أقصاها ثلاثة أسابيع من تاريخ اعتماد النتائج وإعلانها على الطلاب، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الجامعة برئاسة الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور محمد جلال حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ابوبكر محى الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى عبد النبى، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، والمستشار القانوني للجامعة، وامين عام الجامعة أعضاء المجلس.

كما أشاد رئيس الجامعة بإنجاز كلية الطب، وإدارة الجامعة لأعمال المستشفيات الجامعية، بعد أن تم صرف 88 مليون جنيها دعم إضافي للمستشفيات الجامعية والذى سيثمر عن افتتاح المرحلة الأولى من استقبال الطوارئ بالمستشفي الجامعي الرئيسي بسعة 20 سريرًا بعد عيد الفطر، وكذلك استعداد مستشفى الكلي للافتتاح الرسمي كما سيتم افتتاح مستشفى الكبد في غضون الأربعة أشهر القادمة.

كما ناقش المجلس خطة الجامعة للمشاركة فى مشروع تطوير المناطق العشوائية المحيطة بها، مشيرًا إلى أنه تم تخصيص دعمًا ماليًا للجامعات المشاركة فى هذا المشروع من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا بواقع 300 ألف جنيه لكل جامعة، واختيار إحدي المناطق العشوائية بمحافظة المنيا التي تحتاج تطوير وتأهيل ليبدأ العمل بها.

كما طالب رئيس الجامعة أعضاء المجلس بتعديل وتطوير اللوائح بالكليات التي مر عليها أكثر من 5 سنوات لتتناسب مع التطوير والتحديث في طرق ومناهج التدريس الحديثة عالميًا وتتوافق مع معأيير الجودة.

وفي نفس السياق ناقش المجلس اقتراحًا بطلب إدارج كشف طبي خاص بتمييز الألوان للطلاب المستجدين بالكليات الفنية نظرًا لأهمية أن يكون الطالب المتقدم للكليات الفنية مؤهلاً لها من حيث تمييزه للألوان والقدرات الفنية.

كما ناقش المجلس آليات التقدم لاختبارات القدرات بالجامعة هذا العام إلكترونيا عن طريق موقع مكتب التنسيق على شبكة الانترنت، والتي ستبدأ استقبال كليات التربية الفنية والفنون الجميلة والتربية الرياضية وقسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بفتح أبوابهم للطلاب بعد أجازة عيد الفطر المبارك.

موضوعات متعلقة 

رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات طب بيطري بالمنيا الجديدة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق