«بلغت عنيهم».. خاطف يبيع زملائه ويفضح أمر حبس سوري بأكتوبر

الخميس، 22 يونيو 2017 12:15 م
«بلغت عنيهم».. خاطف يبيع زملائه ويفضح أمر حبس سوري بأكتوبر
كلابشات - أرشيفية
إسلام ناجي

تمكنت مباحث أكتوبر من إلقاء القبض على 8 أشخاص بينهم أردنيين، بمدينة 6 أكتوبر، اشتركوا فيما بينهم في خطف سوري الجنسية بسبب خلافات مالية وخلافات عمل مع شقيقه الذي يعمل بدولة غانا، إلا أن رجال المباحث تمكنوا من ضبطهم، وتحرير الشخص المخطوف.
 
وكان قسم شرطة أول أكتوبر تلقى بلاغا من رجل أعمال أردني يفيد بتلقيه اتصال هاتفي من شريكه في التجارة «سوري الأصل»، وغاني الجنسية، يخبره فيه بأنه تلقى اتصال هاتفي من مجهول من الهاتف الخاص بشقيقه السوري وعلم من المتصل أنه قام باحتجاز الأخير وطلب منه دفع فدية قدرها مليون دولار نظير إطلاق سراحه، على أن يتم إرسال المبلغ المالي إلى شخص أردني مقيم في الأردن.
 
كما اتهم المبلغ 3 أردنيين بارتكاب الواقعة، ذلك بسبب سابقة طرد أحدهم من العمل طرفه بدولة غانا أبان تواجدهما هناك لاستيلائهما على مبالغ مالية دون وجه حق وكذا علمهم بثرائه ورغبة منهم في ابتزازه.
 
وبفحص البلاغ، وإجراء التحريات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص، اثنين منهم اردنيين (ا. ي)، (م. ر)، وأخرى ربة منزل تدعى نورا، وباقي المتهمين عاطلين (ع. ص) (ه. م) (خ. ا) (م. ا) (ف. ا).
 
كما تبين من التحريات وجود خلافات مالية بين الأول والثانى وشقيق المجنى عليه الموجود بدولة غانا بسبب قيامه بطردهما من العمل طرفه وعليه اتفق المذكوران معه على خطف المجني عليه مقابل تحصله على مبلغ 5 آلاف دولار تقاضي منها مبلغ 500 دولار والباقي عقب انتهاء العملية.
 
وفي سبيل ذلك، استعان بباقي المتهمين حيث قامت السادسة باستدراج المجنى عليه لاحد المقاهي بميدان الحصري وقام الثالث والرابع والخامس، بانتحال صفة ضباط أموال عامة أثناء تواجد المتهمان الأول والثاني بالقرب من المكان واصطحبوا المجني عليه عنوة لشقة سكنية ملك الثالث بمنطقة إمبابة، وبعد ثلاثة أيام قاموا بنقله لشقة ملك الثالث بمنطقة هضبة الأهرام، تحت حراسة السابع، وعندما علم المتهم الثامن أن المتهم السابع ارشد عن مكان الشقة، قام باصطحاب المختطف من الشقة والتخلي عنه بالطريق الدائري.
 
وبتقنين الإجراءات، أمكن ضبط 5 متهمين، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة ذلك بعدما طلب المتهمان الأول والثاني بطلب فدية قدرها مليون دولار نظير إطلاق سراح المجنى عليه.
 
وتحرر المحضر اللازم عن الواقعة، وأخطر اللواء هشام العراقى مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة