تفاصيل أزمة مهرجان «أكل الكلاب» في الصين

الخميس، 22 يونيو 2017 12:56 م
تفاصيل أزمة مهرجان «أكل الكلاب» في الصين
مهرجان أكل الكلاب
ابتسام أبو الدهب

تشهد الصين في شهر يونيو من كل عام، مهرجان يقام في مدينة يولين لأكل لحوم الكلاب، وعلى الرغم من كل التقارير التي أكدت إلغائه هذا العام وحظره، تم إقامته أمس الأربعاء.

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، أن أكل لحم الكلاب يعد جزءا من تقاليد مدينة يولين، التي بدأت بين القرنين 14 و 16 أثناء عهد أسرة مينج، أي أن عادة تناول لحم الكلاب بدأت في الصين منذ 500 عام.

اكل الكلاب في الصين

أثناء التنزه في مدينة يولين الصينية، هذا الوقت من العام، يمكن رؤية الكلاب معلقة في خطاطيف اللحوم فى الأكشاك فى سوق دونجكو، أكبر أسواق المدينة.

أكل الكلاب.. خلاف قائم

وتنتشر الشرطة في الشوارع لمنع دخول أي ناشط إلى الأسواق، حيث يذكر أنه خلال السنوات الماضية، وقعت مشاجرات عديدة بين أصحاب الأكشاك والناشطين أثناء محاولتهم إنقاذ الكلاب قبل ذبحها، حيث يرون أن الحيوانات يتم معاملتها بقسوة، ولكن البائعين يؤكدون أنها تُقتل بطريقة إنسانية.

مهرجان اكل لحوم الكلاب الصيني

وتشير تقارير جمعية الرأفة الدولية إلى أن بين 10 و20 مليون كلب يتم ذبحه سنويا في الصين لأكله.

وبحسب السكان والمشجعين لفكرة أكل الكلاب، فإن اللحم مفيد في حرارة أشهر الصيف، ويدافعون عن المهرجان بقولهم أن طالما الكلاب لم تُسرق أو تُقتل بقسوة فلا مشكلة في ذلك.

اكل الكلاب

وزاد الجدل حول المهرجان، هذا العام، وذلك بعد أن أعلن مجموعة من النشطاء الأمريكيين شهر مايو الماضي، أن مهرجان بيع لحوم الكلاب، تم إلغاؤه ولن يقام، ولكن لم يحدث ذلك.

بيع  لحم الكلاب
 
كلاب للبيع
 
مهرجان اكل الكلاب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة