17 حالة مرضية بمحافظات الجمهورية خلال الـ 3 أيام الماضية في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية

الخميس، 22 يونيو 2017 02:04 م
17 حالة مرضية بمحافظات الجمهورية خلال الـ 3 أيام الماضية في امتحانات الثانوية العامة والأزهرية
الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
هيثم الشرقاوي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال 17 بلاغ لحالات مرضية لطلاب الثانوية العامة والأزهرية بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 19 إلى 21 يونيه الحالى.

 

وأوضح الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإداره المركزية للرعاية الحرجة، أن الغرفة المركزية للطوارئ بالوزارة منعقدة طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن أغلب البلاغات التي تلقتها الغرفة كانت لحالات إغماء وهبوط عام وصدمة عصبية فيما تراوحت باقي الحالات بين ارتفاع بضغط الدم ومغص كلوي وكسور وتشنجات وهبوط في نسبة السكر بالدم .

 

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أنه تم إسعاف 13حالة  في مقر اللجان عن طريق فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجة والعاجلة، فيما تزال  4 حالات تخضع للعلاج والملاحظة الطبية بالمستشفيات على مستوى الجمهورية وحالتهم جميعا مستقرة.

 

وأكد " مجاهد " على أنه منذ بداية الامتحانات تم رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئوون الصحية وتجهيز فرق الانتشار السريع من أطباء الرعاية الحرجه والعاجلة، إضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء ودعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، لافته إلى أنه تم الدفع ب ١٢٤٥ سيارة إسعاف على مستوى الجمهورية.

 

اقرأ أيضا..

استعدادا للعيد.. وزير الصحة: زيادة سيارات الإسعاف لـ 2240 سيارة مجهزة وطائرتين مروحيتين

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق