«الملا»: وضع البحر الأحمر لأول مرة على خريطة البحث عن البترول

الخميس، 22 يونيو 2017 03:03 م
«الملا»: وضع البحر الأحمر لأول مرة على خريطة البحث عن البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول
مروة الغول

قال المهندس طارق الملا وزير البترول، أن الوزارة تعتزم وضع منطقة البحر الأحمر لأول مرة على خريطة استثمارات البحث والاستكشاف عن البترول والغاز خاصة أنها منطقة بكر ولم تشهد نشاطاً بترولياً من قبل باستثناء خليج السويس .

وأضاف المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، خلال تصريحات صحفية، أن شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول انتهت من ترسية مناقصة لتجميع البيانات والمسح السيزمى بمنطقة المياه الاقتصادية بالبحر الأحمر وصعيد مصر.

وأشار المهندس طارق الملا وزير البترول ،على أن شركة جنوب الوادى المصرية القابضة ارست مناقصة تجميع البيانات بالبحر الأحمر على عدد من الشركات بتكلفة تزيد عن 750 مليون دولار لافتا أن ذلك يسهم في تحويلها الى مناطق جاذبة لإستثمارات الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز.

وذكر المهندس طارق الملا، أن الوزارة تعتزم طرح مزايدات عالمية للبحث في منطقة البحر الأحمر بعد الانتهاء من مشروع تجميع البيانات، مضيفًا أن ترسيم الحدود البحرية في منطقة البحر الأحمر مع المملكة العربية السعودية يتيح لمصر بدء النشاط البترولى في هذه المنطقة لأول مرة خاصة أن الشركات العالمية لا تميل الى توجيه استثماراتها وانشطتها الى المناطق التي لم يتم ترسيم حدودها البحرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة