جمعية رجال الأعمال: رغبة بولندية للاستثمار في مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

الخميس، 22 يونيو 2017 04:20 م
جمعية رجال الأعمال: رغبة بولندية للاستثمار في مصر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المهندس على عيسى

 أعرب وفد من رجال الأعمال البولنديين، يزور مصر حالياً، عن رغبته فى الاستثمار بمصر فى المجالات الصناعية والتجارية والخدمية، خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
جاء ذلك على هامش استقبال جمعية رجال الأعمال المصريين، برئاسة المهندس على عيسى، للوفد البولندي الذي ضم رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة البولندية الأفريقية فيليب سوش، وممثلي مجموعة (###CEGIELSKI###) البولندية والتي تعتبر أحد أكبر المجموعات البولندية والأوربية العاملة في مجالات إنتاج وصيانة المحركات ومولدات الطاقة.
 
وأكد عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين عادل اللمعى أن الشركات البولندية مهتمة بالعمل على إقامة العديد من المصانع فى مصر، منها مصنع للمعدات بمدينة بورسعيد، مشيرا إلى أهمية زيارة الوفد البولندى لمصر والتي تأتي قبل أسابيع من زيارة الرئيس البولندى للقاهرة.
وقال عضو مجلس إدارة الجمعية إن جمعية رجال الأعمال المصريين تعمل منذ سنوات على تقوية العلاقات المصرية البولندية على كافة الاصعدة وذلك بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومكتب التمثيل التجارى بالعاصمة "وارسو".
 
وعقد وفد رجال الأعمال البولنديين لقاءات موسعة مع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، بحضور الفريق أسامة ربيع، نائب رئيس هيئة قناة السويس والأجهزة المعاونة.
 
وبحث الجانبان فرص الاستثمار المشترك وإمكانية إقامة المنطقة الصناعية البولندية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
وقال رئيس مكتب التمثيل التجارى بالعاصمة البولندية (وارسو) عبد العزيز الشريف إن الجانب البولندى مهتم بالاستثمار فى مصر فى العديد من المجالات الصناعية والتجارية والخدمية.
 
وأضاف أن الوفد البولندى قام بزيارة منطقة قناة السويس لبحث إمكانية إنشاء محطة كبرى لإصلاح وصيانة محركات السفن ، بالإضافة إلى امكانية اقامة محطة لتحلية المياه بشرق بورسعيد .
 
وأوضح أن الزيارة تعتبر مقدمة لعدد من الزيارات المنتظر تنظيمها لعدد كبير من كبريات الشركات البولندية الى منطقة قناة السويس بهدف زيادة استثمارات بولندا بالمنطقة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق