وفد تونسي رسمي يلتقى مسؤول مجلس أوروبا لدعم مجموعة الدول ضد الفساد

الخميس، 22 يونيو 2017 10:06 م
وفد تونسي رسمي يلتقى مسؤول مجلس أوروبا لدعم مجموعة الدول ضد الفساد
يوسف الشاهد رئيس الحكومة التونسية
وكالات

أجرى وفد رسمى تونسى رفيع المستوى، اليوم الخميس، بمدينة ستراسبورج الفرنسية، لقاء مع أمين عام مساعد مجلس أوروبا، جابرييلا باتينى دراجونى.
 
وأوضحت رئاسة الحكومة التونسية - فى بيان صحفى - أن اللقاء تمحور حول سبل دعم التعاون بين السلطات التونسية ومجلس أوروبا، خاصة فيما يتعلق بتقدم إنجاز البرنامج الممول من قبل الإتحاد الأوروبى، "دعم الحوكمة الرشيدة، مكافحة الفساد وغسيل الأموال والإرهاب".
 
وأشارت إلى أن اللقاء كان فرصة لاستعراض ما يميز علاقات التعاون القائمة وتواصل الدعم المقدم من مجلس أوروبا إلى تونس، خلال مرحلة الإنتقال الديمقراطى وآفاق تطوير هذه العلاقات.
 
وتهدف سلسلة اللقاءات التى سيجريها الوفد الرسمى مع مسئولى مجلس أوروبا إلى دعم انخراط تونس فى "مجموعة الدول ضد الفساد"، على ضوء التقرير التقييمى للإطار التشريعى والمؤسساتى لمكافحة الفساد فى تونس والمصادق عليه يوم 1 فبراير 2017 من قبل السلطات التونسية.
 
ويتكون الوفد الرسمى التونسى، من حبيب قوبعة، مدير عام مصالح الحوكمة برئاسة الحكومة وعطف الجموسي، مكلفة بمهمة لدى رئيس الحكومة وأروى بن عمار، المكلفة بالتعاون مع مجلس أوروبا برئاسة الحكومة وشوقى الطبيب، رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة