فى آخر أيام الامتحان.. متنساش تقطع الورق وتتصور سيلفى وتسترد ما تم مصادرته

الجمعة، 23 يونيو 2017 10:00 م
فى آخر أيام الامتحان.. متنساش تقطع الورق وتتصور سيلفى وتسترد ما تم مصادرته
الثانوية العامة
هند محمود

بمجرد انتهاء أخر يوم فى الامتحانات ينفجر الطلاب فى الصراخ تعبيرا عن الخلاص من فترة حملت الكثير من التعب والقلق ومصادرة كل ما يمتعهم، ليقوموا بتنفيذ طقوس تعبر عن فرحتهم، وهنا نذكر الطلاب ببعض الطقوس المرتبطة بذلك اليوم.

1- التخلص من ورقة الامتحان والكتب:
بمجرد الخروج من لجنة الامتحان يسعى الطلاب إلى التخلص من ورقة الامتحان وكل ما يتعلق بالمواد الدراسية، لتمتلئ القمامة بالورق وتصادر الكتب للابن الأصغر أو للأقارب.

2- السيلفى:
طقس جديد أضيف للاحتفال بانتهاء الامتحانات، حيث يقف الطلاب داخل اللجنة يلتقطون صورة أخر يوم فى الامتحانات معلنين عن انتهاء تلك الفترة العصيبة.

3- النوم:
بمجرد عودة الطلاب إلى منازلهم يحتضنون الفراش ويظلوا نائمين لساعات بعد أيام طويلة من السهر وقلة النوم والتوتر والاستيقاظ على صوت المنبة.

4- الحصول على ما تم مصادرته:
فى أثناء فترة الامتحانات تسعى الأمهات إلى أخذ الموبايلات وأجهزة الكمبيوتر وربما مصادرة التليفزيون داخل حجرتها، ومع أول ساعات الإجازة يبدأ الطلاب فى استرجاع كل ما تم مصادرته.

5- الخروج من المنزل:
طوال فترة الامتحانات يظل الطالب جالس بين جدران المنزل لا يرى غير الورق والأسئلة، لكن بعد انتهاء تلك الفترة تتزين الشوارع ببهجة الطلاب، وتمتلئ الكافيهات بجلسات البنات، فيما تشتكى النوادى من صرخات الأولاد وقفزات الكرة فى كل جانب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق