المقاولون يرحبون بقرار الوزراء بمد مهلة عقود المقاولات

الجمعة، 23 يونيو 2017 03:00 م
المقاولون يرحبون بقرار الوزراء بمد مهلة عقود المقاولات
المهندس شريف اسماعيل
هدى خليفة

رحب المقاولون بقرار مجلس الوزراء بمنحهم مهلة إضافية لتنفيذ عقود المقاولات.
 
وقال المهندس سهل الدمراوي عضو اتحاد مقاولي التشييد والبناء إن القرار جاء في ضوء العديد من المطالب التي نادت بإعطاء شركات المقاولات مهلة لتنفيذ الأعمال التي تعثرت بسبب قرار تحرير سعر الصرف وارتفاع الأسعار .
 
وأضاف لـ "صوت الأمة" ، أن بهذا القرار يمكن إيقاف بعض خسائر الشركات التي تأثرت بسبب بعض القرارات الاقتصادية الأخيرة، مما أدى إلى خروج العديد منها من السوق .
 
من جانبه قال هشام بكر رئيس شركة الفا مارين للمقاولات إن القرار جاء استجابة لمطالب المقاولين بعد الأزمة التي عصفت بهم جراء التعويم بالإضافة إلى تأخر صدور قانون التعويضات. 
 
أوضح لـ "صوت الأمة" ، أن مئات الشركات أنهت نشاطها بالفعل بسبب التعويم ورفع الفائدة بالإضافة إلى الارتفاعات الملحوظة في أسعار الحديد، مؤكدا أن هذا القرار سيمكن  الشركات من تعويض جزء من خسائرها بسبب فروق العملة وتذبذب الأسعار.
 
 
وكان مجلس الوزراء قد وافق على منح مدة إضافية أخرى، قدرها ستة أشهر، لجميع عقود المقاولات والتوريدات الجاري تنفيذها، بدءا من مارس 2016 وحتى ديسمبر 2016، نتيجة القرارات الاقتصادية الأخيرة. 
 
 
كما وافق على تعديل تاريخ النهائي للمشروعات القائمة في مارس 2016، بعد الأخذ في الاعتبار المدد الإضافية الممنوحة من مجلس الوزراء أو المعتمدة من الجهات الإدارية لهذه العقود لأسباب أخرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة