حلوى العيد المُرّة..تفاصيل هجوم داعش الانتحاري على نساء يخبزن غرب العراق

الجمعة، 23 يونيو 2017 01:24 م
حلوى العيد المُرّة..تفاصيل هجوم داعش الانتحاري على نساء يخبزن غرب العراق
داعش - أرشيفية
ابتسام أبو الدهب

نفذ أربعة عناصر من تنظيم داعش الإرهابي هجوم انتحاري، فجر اليوم الجمعة، على عائلات تُحضّر حلوى العيد في وقت السحور، غرب العراق.

وبحسب ما ذكرت وكالة سبوتنك الروسية، نقلا عن مصدر أمني، أن أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، ويحملون أسلحة خفيفة، هاجموا عائلات في ناحية البغدادي، غرب قضاء هيت، غرب الأنبار.

وأضافت الوكالة أن أحد الانتحاريين اقتحم منازل تجتمع فيها عائلات، وفجّر نفسه بين أطفال ونساء، وهن يخبزن حلوى الكليجة الخاصة بالأعياد، والبقية هاجموا الأجهزة الأمنية ومدير الناحية، مما أسفر عن مقتل 7 أشخاص: 5 أطفال، وجندي من الجيش، وامرأة ومدنيين اثنين، وإصابة 12 آخرون وهم قائد كبير في الجيش العراقي، ومدير ناحية البغدادي، وسبعة جنود، وثلاثة مواطنين.

ويشار إلى أن العائلات العراقية تقوم بعمل حلوى الكليجة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، لاستقبال العيد، وتشبه بعض الشئ كحك العيد وغالباً ما تحشى بالتمر الخستاوي العراقي، والمكسرات .

القوات العراقية استعادت ناحية البغدادي من قبضة داعش الإرهابي في أواخر  شهر فبراير عام  2015، ويشار إلى أن التنظيم يسيطر على 3 أقضية فقط في  محافظة الأنبار، التي تشكل وحدها ثلث مساحة العراق غربا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة