مساعد الوزير للسكك الحديدية: جنرال إليكتريك ترغب في تحسين صورتها بمصر

الجمعة، 23 يونيو 2017 03:06 م
مساعد الوزير للسكك الحديدية: جنرال إليكتريك ترغب في تحسين صورتها بمصر
قطار
سامي بلتاجي

قال الدكتور عمرو شعث مساعد وزير النقل للسكك الحديدية والطرق، إن عقد شراء 81 جرار لقطارات الهيئة القومية للسكك الحديدية، التي سبق شراؤها من شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، في وقت سابق، انطوى على خطأ كبير حينها، حيث لم يتم عمل عقد صيانة مكمل للعقد الذي تم إبرامه لشراء الجرارات.

وأوضح شعث في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن 40 من الجرارات السابقة لا تعمل بالمرة، في حين 40 أخرى تعمل كـ( النعجة العرجاء ) - على حد وصفه – حيث أصبحت كثيرة الأعطال.

ولفت إلى أنه خلال المفاوضات على عقد شراء 100 جرار من الشركة، والذي تم توقيعه في 17 يونيو الجاري، تم الاتفاق على صيانة 81 جرار السابقين، وقال أن ذلك لظروف ليست لديه كل تفاصيلها؛ لافتا إلى أن ممثلي الشركة ألقوا بالمسؤولية على الجانب المصري فيما يخص التفاوض السابق منذ نحو 10 سنوات، لأنه لم يتفاوض أو يوقع عقدا مثيلا لصيانة الجرارات، وكان ذلك في فترة تولي المهندس محمد لطفي منصور حقيبة النقل.

ونقل مساعد وزير النقل عن ممثلي الشركة في مصر قولهم بأنهم يرغبون في تصحيح الصورة التي تشكلت عنهم لدى الرأي العام المصري، واصفا إياهم بمصريين وطنيين.

وأشار إلى أن العقود التي تم توقيعها مؤخرا شملت شراء 100 جرار نصفها بتصنيع ومكون محلي، بالإضافة إلى تدريب 275 مهندسا وفنيا يعملون بالهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 

اقرأ أيضا

وزير النقل: نسعى لرفع إيرادات السكك الحديدية من خلال نقل البضائع (فيديو)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق