الدولار ينخفض مع تطلع المتعاملين إلى مؤشرات على رفع الفائدة الأمريكية

الجمعة، 23 يونيو 2017 03:46 م
الدولار ينخفض مع تطلع المتعاملين إلى مؤشرات على رفع الفائدة الأمريكية
دولارات - ارشيفيه
وكالات

 

انخفض الدولار اليوم الجمعة إلى أدنى مستوى فى أربعة أيام مقابل سلة من العملات الرئيسية فى الوقت الذى يتطلع فيه المتعاملون إلى بيانات التضخم الأمريكى التى تصدر الأسبوع القادم كى يستسقوا منها المزيد من الدلائل على آفاق السياسة النقدية لمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي).

 

ورفع مجلس الاحتياطى الاتحادى أسعار الفائدة للمرة الثانية فى ثلاثة أشهر الأسبوع الماضى بما يشير إلى ثقته فى نمو الاقتصاد الأمريكى وقوة سوق العمل. لكن المستثمرين يضعون فى اعتبارهم أن نسبة احتمال رفع الفائدة مجددا بحلول نهاية العام لا تبلغ سوى نحو 50 فى المئة.

 

وانخفض مؤشر الدولار، الذى يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بواقع ربع فى المئة، ليبلغ مستوى مماثلا تقريبا لما كان عليه عقب زيادة الفائدة مباشرة فى الأسبوع الماضى.

 

وارتفع اليورو 0.2 فى المئة إلى 1.1174 دولار، بعد أن بلغ أعلى مستوى فى أربعة أيام، لكنه تراجع بعد أن أظهرت بيانات تراجع نمو أنشطة أعمال منطقة اليورو على نحو غير متوقع مع اقتراب نهاية النصف الأول من 2017.

 

وتمسكت العملات المرتبطة بالسلع الأولية بالمكاسب الكبيرة التى حققتها أمس الخميس بعد ارتفاع أسعار النفط الخام من أدنى مستوى فى عشرة أشهر. واستقر الدولار الكندى عند 1.3236 دولار كندى للدولار الأمريكى بعد أن ارتفع 0.75 فى المئة أمس الخميس.

 

وفى الذكرى السنوية الأولى لتصويت البريطانيين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، ارتفع الاسترلينى نحو ثلث فى المئة إلى 1.2727 دولار مع رهان بعض المستثمرين على أن بنك انجلترا المركزى قد يرفع أسعار الفائدة فى أغسطس آب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق