3 حاجات متعملهمش قبل اليوجا عشان تستمتع بها منهم تناول الطعام

الأحد، 25 يونيو 2017 08:30 ص
3 حاجات متعملهمش قبل اليوجا عشان تستمتع بها  منهم  تناول الطعام
اليوجا
نهى طارق

أثناء القيام باليوجا فلا يوجد العديد من القواعد التي ينبغي إتباعها وهناك عدد قليل من الأشياء التي لا يفضل القيام بها قبل جلسات اليوجا للاستفادة من هذه الرياضة قدر المستطاع والذي عرض بعضهم موقع NDTV.

1-   عدم تناول الطعام

لا ينصح بتناول الطعام قبل جلسات اليوجا، لأن اليوجا بها بعض الحركات الانحنائية والتمتد والتنفس العميق، كما تحتاج اليوجا أن يتم توجيه كل الطاقة إلى التفكير وتناول الطعام يول طاقة الجسم بأكملها لهضم العناصر الغذائية التي دخلت إلى الجسم، وأكد الكثيرون من مدربين اليوجا أن تناول الطعام قبل الجلسات قد يسبب الغثيان والقيء.

2-   عدم الاستحمام

من الأمور الغير مستحب القيام بها قبل جلسات اليوجا لأن الماء الساخن يجعل الدم يتدفق من الغدد والأعضاء الداخلية للجسم إلى سطح الجلد، كما أن الاستحمام يستنزف الطاقة الأساسية التي بنيت في جسمك خلال جلسات اليوجا.

من المستحسن عدم الاستحمام قبل ساعتين على الأقل من جلسة اليوجا، لأن أيضا هذه الجلسات تنتج الحرارة في الجسم فالحمام الساخن أو البارد يعطل درجة حرارة الجسم من التأقلم مع تأثير اليوجا على حرارة الجسم.

3-   عدم شرب القهوة

أكدت الدراسات أن القهوة تغير التوازن الداخلي للجسم وتتسبب في زيادة معدل ضربات القلب وتوتر العضلات وهذا سيؤثر على تقليل القدرة على التركيز أو التأمل خلال روتين اليوجا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة