ميركل تدعو المسؤولين الاوروبيين لزيارة برلين قبل قمة مجموعة ال20

الجمعة، 23 يونيو 2017 04:53 م
ميركل تدعو المسؤولين الاوروبيين لزيارة برلين قبل قمة مجموعة ال20
ميركل
وكالات

 

 

دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، إلى برلين ، يوم الخميس المقبل، القادة والمسؤولين الأوروبيين الذين سيشاركون فى القمة المقبلة لمجموعة ال 20 التى تبدو متوترة مع الولايات المتحدة حول عدد كبير من المواضيع.

وستستقبل ميركل ظهر الخميس الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى ورؤساء حكومات إيطاليا وإسبانيا وهولندا والنروج، ورئيسى المفوضية الاوروبية والمجلس الاوروبي، كما اعلنت الجمعة اولريك ديمر، احدى المتحدثات باسمها.

واضافت ديمر فى ندوة صحافية ان "المستشارة ستبلغ شخصيا شركاءها الأوروبيين بما سيطرح فى القمة وتناقش معهم نقاطا أساسية"، وفى صباح اليوم نفسه، تنوى ميركل تلاوة بيان فى مجلس النواب الالمانى حول قمة مسؤولى مجموعة ال 20 فى هامبورغ (7-8 يوليو).

وذكر دبلوماسيون ان الاجتماع التمهيدى الأوروبى يرمى إلى تنسيق المواقف قبل قمة مجموعة ال 20 تبدو التى صعبة نظرا إلى خلافات بين أوروبا والرئيس الأميركى دونالد ترامب حول مواضيع مثل المناخ أو التجارة.

وتتخوف برلين ايضا من مناقشات نشطة مع روسيا أو تركيا اللتين توترت علاقاتهما مع ألمانيا منذ اشهر، وتنوى الاطمئنان إلى تماسك الأوروبيين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة