فرنسا: طرح خطة لتبسيط إجراءات طلب اللجوء للبلاد قريبا

الجمعة، 23 يونيو 2017 05:10 م
فرنسا: طرح خطة لتبسيط إجراءات طلب اللجوء للبلاد قريبا
جيرار كولومب

أعلن وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب، اليوم الجمعة، أنه سيرفع فى الأيام القادمة لرئيس الجمهورية، خطة لتسهيل حل مشكلة طالبى اللجوء.
 
وأشار كولومب ، فى تصريح اليوم، على هامش زيارته لكاليه بشمال فرنسا ، إلى مشكلة المهاجرين وضرورة مواجهة شبكات تهريب البشر فى إفريقيا باعتبارها من أبرز المشكلات. 
 
وحول معارضته لفتح مركز للمهاجرين فى كاليه، أكد كولومب ضرورة العمل على عدم تكرار التاريخ، حين بدأت المشكلة ببضعة مئات من الأشخاص وانتهت بالآلاف منهم وأصبح من الصعب إدارتها، لافتا إلى أن فتح مركز استقبال بكاليه من شأنه تشجيع المهاجرين على التدفق اليها. 
 
وكان وزير الداخلية الفرنسى بدأ اليوم زيارة إلى كاليه لبحث أوضاع المدينة على الأرض فيما يتعلق بمشكلة المهاجرين وللتأكيد أن السلطات الفرنسية لن تسمح مجددا بتشكيل تجمعات للمهاجرين هناك.
 
والتقى وزير الداخلية ، خلال جولته فى كاليه ، بالقيادات المحلية وقوات الأمن وجمعيات مساعدة المهاجرين، التى نددت فى مطلع يونيو، بتعامل الشرطة العنيف مع المهاجرين.
يشار إلى أن 11 جمعية دافعت الأربعاء، أمام محكمة "ليل" الادارية عن الحقوق الاساسية للمهاجرين فى كاليه، مطالبة بببناء مركز استقبال محلى.  
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق