في العيد .. تعرفي علي طرق فقدان الوزن الزائد نام كويس وبلاش مياه غازية

الأحد، 25 يونيو 2017 05:00 م
في العيد .. تعرفي علي طرق فقدان الوزن الزائد نام كويس وبلاش مياه غازية
نوم - أرشيفية
هند محمود

تحتاج خسارة الوزن إلى مجهود شاق وحرمان من بعض الأطعمة المحببة لكل شخص ، إلا أن هناك أشياء أخرى قد تعوق خسارة وزنك رغم اتباعك لنظام غذائى قاسى، حيث يمكن أن يؤدى العمل الطويل والسفر المتواصل وقلة عدد ساعات النوم إلى زيادة الوزن، ووفق ما ذكره موقع "boldsky" فإن هناك عادات يجب الحذر منها حتى تتمكن من خسارة الوزن والحفاظ على جسمك.
 
1- إتباع نظام غذائى:
إذا كنت قد بدأت فى إتباع نظام غذائى جديد منخفض الكربوهيدرات فإن هناك بعض الأشياء التى تحتاج فيها إلى استشارة المختصين، حيث إن الابتعاد عن تناول بعض المجموعات الغذائية تماما قد تساعدك فى الحفاظ على توازن جسمك.
 
2-  النوم:
عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن يؤدى إلى زيادة الوزن والقلق والاكتئاب ومقاومة الأنسولين، كما أنه يعرضك للإصابة بمرض السكرى من النوع 2 وأيضا ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.
 
3- استشر الطبيب:
التشاور مع الطبيب أمر مهم للتأكد من أن الجسم يتناول كل الأطعمة التى يحتاجها، حيث إن نقص الفيتامينات يمكن أن تؤدى إلى خطر هشاشة العظام وأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.
 
4- تناول الدهون الصحية:
يمكن أن تزيد الدهون من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وزيادة الوزن والسكتة الدماغية، إلا أن هناك دهون صحية يجب أن يحصل الجسم عليها، مثل بذور الكتان والمكسرات حيث يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن.

5- لا تستسلم إلى المياه الغازية:
تحتوى المياه الغازية على مواد تسبب السرطان، كما أنها يمكن أن تؤثر على الخصوبة وهرمونات الغدة الدرقية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة