وزير الصحة: 12 مليار جنيه لتطوير المستشفيات هذا العام

الإثنين، 26 يونيو 2017 01:11 ص
وزير الصحة: 12 مليار جنيه لتطوير المستشفيات هذا العام
دكتور احمد عماد
هيثم الشرقاوي

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إن وزارة الصحة خصصت هذا العام 12 مليار جنيه لتطوير، وإنشاء المستشفيات العامة والمركزية في كل محافظات الجمهورية.

وأضاف «راضي» في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة» أن هذا العام سيشهد تطوير ملحوظ في المستشفيات العامة والمركزية كما سيتم إنشاء عدد كبير من المستشفيات الجديدة.

وأكد « راضي »، أن هناك اهتمام كبير من قبل الدولة بالاهتمام بالمستشفيات الحكومية، وإعادتها لسابق عصرها من الاهتمام وتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري.

وأشارالوزير إلى أن وزارة الصحة تسعى لتوفير خدمة طبية ممتازة للمواطن الذي عانى سنوات طويلة من الإهمال من خلال المستشفيات العامة التي أهملت أيضا لسنوات.

وقال «راضي» إنه سيتم خلال أسابيع قليلة تشغيل 48 مستشفى تكاملي، تم تطويرها في 9 محافظات بالصعيد، كما سيتم افتتاح وتطوير 10 مستشفيات أخرى في نفس الوقت لتدخل الخدمة.

من جانبه قال اللواء السيد الشاهد، مساعد وزير الصحة للشئون المالية، إن وزارة الصحة خصصت ميزانية 12 مليار جنيه هذا العام لتطوير المستشفيات، وهو ضعف المبلغ الذي تم إقراره العام الماضي 6 مليار جنيه .

وأضاف، في تصريحات لـ «صوت الأمة»، أن هذا العام سيشهد تطوير وافتتاح لعدد كبير من المستشفيات بعد تخصيص تلك الميزانية، وجاري تحديد المستشفيات التي بحاجة لتطوير، والمستشفيات التي سيتم إنشائها في الأماكن التي تعاني من نقص الخدمة الطبية لبدء التطوير والتعاقد على إنشائها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة