«اقفش متحرش».. عصا الشرطة النسائية تلاحق المتحرشين في العيد

السبت، 24 يونيو 2017 01:41 م
«اقفش متحرش».. عصا الشرطة النسائية تلاحق المتحرشين في العيد
تحرش _أرشيفية
دينا الحسيني

تدفع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، بعدد كبير من الشرطيات لمواجهة المتحرشين على مستوى الجمهورية، بالتنسيق مع مديريات الأمن، ومباحث مكافحة جرائم الآداب، وقوات الأمن المركزي التي تساعد الشرطة النسائية في ضبط المتحرشين وترحيلهم لأماكن التحقيق معهم.

فيما أنهى قسم مكافحة العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، استعدادته لتأمين الفتيات والسيدات في الأعياد والتصدي بشكل حاسم للمتحرشين

ووفرت وزارة الداخلية معدات حديثة للشرطة النسائية المكلفة، إذ مدتهن بـ «العصا الحديدية»، التي تستخدمها الشرطة النسائية في ملاحقة المتحرشين.

وعقدت القيادات الأمنية عدة اجتماعات مكثفة مع عناصر الشرطة النسائية بكافة مديريات الأمن، لشرح الخطط الأمنية لهن، والتأكيد على التعامل بحسم وقوة مع المتحرشين، فيما أكدت الشرطة النسائية، أنهن يعملن على خلق مناخ طيب للسيدات للاستمتاع بالأعياد، وتوعدن المتحرشين، قائلات: «اللي يقرب من بنت هيندم».

وتعزز وزارة الداخلية، من تواجد الشرطة النسائية بالقاهرة الكبرى، حيث يرتفع بها عدد جرائم التحرش، فضلاً عن تواجد الشرطة النسائية بالقرب من الحدائق العامة ودور السينما وأماكن الزحام والتجمعات، وداخل محطات المترو لمنع التحرش بالفتيات.

تم استحداث وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية فى مايو 2013 بموجب القرار رقم 2285 لسنة 2013، بسبب زيادة جرائم العنف والتحرش ضد المرأة، وهو الأمر الذى دفع الوزارة إلى إنشاء كيان يحمل اسم مكافحة العنف ضد المرأة، وأهم ما ركز عليه القرار أن يتم الاعتماد فى إنشاء هذه الإدارة على عنصر الشرطة النسائية.

اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق