البيت الأبيض: ترامب لا يعتزم إقالة «مولر» المسئول عن تحقيقات تدخل روسيا بالانتخابات

السبت، 24 يونيو 2017 01:07 م
البيت الأبيض: ترامب لا يعتزم إقالة «مولر» المسئول عن تحقيقات تدخل روسيا بالانتخابات
البيت الأبيض

قال البيت الأبيض، الجمعة، إن الرئيس دونالد ترامب لا يعتزم إقالة المحقق الخاص المسئول عن التحقيق فى تدخل روسى محتمل فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، التى جرت فى عام 2016 على الرغم من تشكيكه فى حياديته فى مقابلة تلفزيونية.
 
وقال شون سبايسر المتحدث باسم البيت الأبيض، فى إفادة صحفية إن على الرغم من أن ترامب "يملك صلاحية" إقالة المحقق الخاص روبرت مولر "فإنه لا يعتزم فعل ذلك".
 
وعبر ترامب عن قلقه فى مقابلة مع محطة "فوكس نيوز" التلفزيونية يوم الجمعة، مما وصفه بالعلاقة الوثيقة بين مولر ومدير مكتب التحقيقات الاتحادى السابق جيمس كومى،  وعينت وزارة العدل مولر لتولى التحقيق عقب إقالة ترامب لكومي.
 
كما قال ترامب لفوكس نيوز "إنه صديق مقرب جدا جدا لكومى وهو أمر مزعج... سيتعين أن نرى. أعنى سيتعين علينا أن نرى فيما يتعلق .. بعدم وجود عرقلة. لم يكن هناك تواطؤ. كانت هناك تسريبات مصدرها كومي".
 
وفيما قال مسؤولون فى البيت الأبيض إن إقالة كومى جاءت بسبب تصرفاته كمدير لمكتب التحقيقات الاتحادى قال ترامب فى المقابلة إن التحقيق الروسى كان من أحد شواغله وهو يتخذ القرار، لكن الرئيس أصر على أن حملته لم تتواطأ مع روسيا وعلى أن إقالته لكومى لم تتسبب فى إعاقة للعدالة.
وقال ترامب لفوكس "لم يكن هناك تواطؤ ولا عرقلة (للعدالة) والجميع نظريا متفق على ذلك" مضيفا أن مولر "رجل نزيه وآمل أنه سيخرج بحل نزيه".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة