وزير خارجية كازاخستان : نأمل أن تولى واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر بسوريا

السبت، 24 يونيو 2017 03:21 م
وزير خارجية كازاخستان : نأمل أن تولى واشنطن اهتماما بمناطق تخفيف التوتر بسوريا
وزير الخارجية الكازاخستانى خيرات عبد الرحمانوف

أعربت كازاخستان، اليوم السبت، عن أملها فى أن تولى واشنطن وغيرها من الأطراف المشاركة فى محادثات أستانا حول سوريا بصفة المراقبين، اهتماما كافيا لإنشاء مناطق تخفيف التوتر فى سوريا.
 
وقال وزير الخارجية الكازاخستانى خيرات عبد الرحمانوف- فى كلمة خلال منتدى الإعلام الأوراسى فى العاصمة الكازاخستانية، أوردته قناة (روسيا اليوم)- "حان الوقت للعمل الجاد من أجل إنشاء مناطق تخفيف التوتر فى سوريا.. نعلق آمالا كبيرة على أن يبدى جميع المراقبين، بما فى ذلك الولايات المتحدة، اهتماما مناسبا بهذا الإنجاز فى إطار عملية أستانا".
 
وأشار عبد الرحمانوف إلى أن المشاركة الأمريكية على مستوى مساعد وزير الخارجية فى جولة المباحثات التى عقدت فى أستانا الشهر الماضى، تؤكد تمسك الإدارة الأمريكية الجديدة بهذه العملية التفاوضية.
 
وشدد الوزير على أن إنشاء المناطق الأربع لتخفيف التوتر فى سوريا يفتح الطريق إلى إيجاد حل لاحقا للأزمة السورية.،وكانت مباحثات أستانا الشهر الماضى قد نتج عنها اتفاق حول إنشاء أربع مناطق لتخفيف التوتر فى سوريا، وقعت عليه روسيا وتركيا وإيران باعتبارها دولا ضامنة لتنفيذه .. وأبدت موسكو وطهران استعدادهما لإرسال مراقبين لهما إلى هذه المناطق فى حال التوصل إلى توافق حول هذه المسألة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق