السياحة والرياضة ٣

السبت، 24 يونيو 2017 05:49 م
السياحة والرياضة ٣
ممدوح الششتاوي

استكمالا لما سبق الإشارة آلية التاكيد علي أهمية ودور الرياضة في تنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر وإضافة قطاع هام من الممكن الاعتماد علية كمصدر دخل جديد للاقتصاد الوطني .
 
لذلك كان واجب علينا ان نجد أفكار من خارج الصندوق لتنشيط الحركة السياحة لمصر في ظل الانحسار الكبير في اعداد السياح الوافدة الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لهامصر . 
 
فهناك أدوات هامة من الممكن استخدمها للتسويق والدعاية لمصر كسوق سياحي متميز يستطيع ان يجتذب نوعية جديدة من الساءحين هذا بالاضافة الي التكلفة القليلة جدا لهذة الطريقة من الدعاية لمصر . 
 
فمن خلال البطولات الدولية الرسمية في الرياضات المختلفة والتي تنظم في مصر ويتواجد فيها رياضية عالمين من مختلف دول العالم بعضهم يحظي بشهرة كبيرة في دولهم .
 
هؤلاء هم الأدوات الأساسية في الترويج السياحي ، فيجب علينا تنظيم رحلات سياحية لهوءلاء الرياضين لزيارة معالم مصر السياحية سواء القاهرة - البحر الأحمر - الأقصر وغيرها مع تسجيل مصور لكل رياضي يذكر أسمة ونوع الرياضة التي يمارسها واسم دولتة وانطباعة عن زيارته لمصر ويدعو مواطنية لزيارة مصر علي ان يكون التسجيل بلغة بلدة في مدة لا تتجاوز ٣٠ ثانية .
 
تستضيف مصر مالايقل عن ٢٠٠٠ رياضي ورياضية سنويا من خلال البطولات التي تنظم في مصر من مختلف دول العالم بعضها يعد من اهم الدول المصدرة للسياحة والتي كانت تعتمد عليها مصر مثل روسيا إنجلترا ألمانيا إيطاليا .
 
ان الترويج لمصر من خلال هؤلاء الرياضيين المشهورين في دولهم سيكون لك الأثر الكبير والمباشر لمواطنيهم لزيارة مصر ، أكثر مصداقية في نقل الصورة الحقيقة الامنة لوضع مصر مما يشجع مواطنية علي زيارة مصر . يجب ان تستغل هذة التسجيلات المصورة في شاشات العرض في المعارض السياحية التي تشارك فيه مصر خارجيا كذلك في شاشات الإعلانات في هذة الدول بالاضافة الي استضافة بعض من هؤلاء الرياضيين في الجناح المصري للدعاية والترويج لمصر . 
 
وللحديث بقية 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة