اليوم وطوال أيام العيد.. تخفيضات 20 % بـ227 منفذ لبيع اللحوم والكحك

الأحد، 25 يونيو 2017 09:00 ص
اليوم وطوال أيام العيد.. تخفيضات 20 % بـ227 منفذ لبيع اللحوم والكحك
منفذ بيع لحوم - ارشيفية
مرفت رياض

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج والجمعيات العامة للإصلاح الزراعى التابعة لوزارة الزراعة، أنها استعدت لاستقبال أول أيام عيد الفطر المبارك اليوم ، بضخ كميات كبيرة من اللحوم الحية والمجمدة والمبردة والأسماك وكعك وبسكويت العيد ، بجميع منافذها البالغة 227 منفذ وتشديد الرقابة على أسواق اللحوم بالمحافظات، بأسعار مخفضة تصل إلى 15% و20% تكون في متناول جميع المواطنين، حيث تزيد الكميات المتواجدة في فترة العيد بـ60% عن الكميات المتواجدة في منافذ بيع الوزارة المتواجدة في الأيام العادية.

وأكدت الهيئة أنها اتخذت عددا من الإجراءات بتشديد الرقابة على أسواق اللحوم والدواجن والأسماك، وتكثيف الحملات بالتنسيق مع أجهزة وزارة التموين والداخلية، لضبط أية محاولات لعرض لحوم بيضاء أو حمراء غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال أيام العيد، وتحرير محضر للتاجر المخالف.

وقال وزير الزراعة الدكتور عبد المنعم البنا، إنه تقرر ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية واللحوم والدواجن والبقوليات في العيد والأسماك الفيليه، والسردين، والبربوني٬ والمكرونة، والجمبري، والبلطي، والبوري، فضلا عن منتجات الألبان المختلفة، ومواد البقالة، والبقوليات، والخضر والفاكهة، بكافة المنافذ بأسعار مخفضة ن بالإضافة و30 طن أرز سعر الكيلو 6.5 جنيه.

وطرح أيضا 15 طنا من الأسماك المدخنة بسعر 36 جنيها للرنجة، التي يقبل عليها المواطنون خلال أيام عيد الفطر المبارك، و20 طن لحوم مجمدة، و25 طنا من الدواجن بمنافذ القطاع، وطرح 10 آلاف بطة ووزة ورومي، السمان والحمام والأرانب، بتخفيضات تصل إلى 15% عن مثيلاتها في الأسواق الخارجية.

 بالإضافة لطرح 30 طن خضار، و23 طن فاكهة، وطرح 5 طنا من الترمس و20 طنا من البقوليات، وطرح 110 ألف فرخة، و11 مليون بيضة بالجمعية العامة للإصلاح ، من إنتاج فلاحى الإصلاح الزراعي.


اقرأ أيضاً: 

16 حديقة مستعدة لاستقبال زوارها في عيد الفطر المبارك

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق