«الإسكندرية تتجمل».. أفضل الأماكن لقضاء عيد الفطر بعروس البحر المتوسط

السبت، 24 يونيو 2017 06:53 م
«الإسكندرية تتجمل».. أفضل الأماكن لقضاء عيد الفطر بعروس البحر المتوسط
الاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

يحتفل المصريون خلال هذه الأيام بعيد الفطر المبارك، حيث تتجه فيه أغلبية الأسر إلى الحدائق والمتنزهات والشواطئ، وتأتي محافظة الإسكندرية في أولى المقاصد التي يتم الإتجاه إليها والتي تحظى بوجود العديد من الأماكن والمتنزهات والشواطئ المميزة.

«صوت الأمة» ترصد أبرز المناطق التي يمكن الاختيار بينها لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك في محافظة الإسكندرية. 

وفي مقدمة هذه الأماكن تأتي شواطئ الإسكندرية التي تمتد من الشرق إلى الغرب وتتميز المحافظة بكثرة هذه الشواطئ فيوجد شواطئ العجمى غرب الإسكندرية البيطاش - الهانوفيل - 6 أكتوبر، وفي الشرق تقع شواطئ "المعمورة - المنتزة - ميامى - سيدى بشر- وجليم وأيضا شواطئ بحرى والأنفوشي.

كما توجد حدائق قصر المنتزه، وتقع في شرق الإسكندرية، وهي من أهم الأماكن التي يذهب إليه الجميع بالأخص في هذه المناسبات السعيدة والطيبة، وهي عبارة عن مجموعة هائلة من الجناين وتوجد غابة من الأشجار والمطاعم وقصر المنتزة والبحر.

جناين المعمورة، هي أيضًا بالقرب من المنتزة  تطل على البحر لذلك تتوافر بها أنشطة مثل ركوب  «البيتش باجى»، ملاهي.

قلعة قايتباي، من أفضل الأماكن السياحية بالإسكندرية، وتقع في الغرب على الكورنيش مباشرًا والمنطقة المحيطة بالقلعة مفتوحة على مدار اليوم .

حدائق انطونيادس، هي حدائق سياحية لها تاريخ، يعود بنائها إلى عصر البطالمة، ثم شهدت تطورًا كبيرًا في عهد محمد علي، وبها قصر عملاق له كان يستقبل به كبار الزوار من ملوك وزعماء العالم وقتها، وتقع الحدائق بمنطقة سموحة، كما أن بها زهور نادرة و نافورة عملاقة. 

حديقة الحيوان، وهي تقع في وسط الإسكندرية، وبرغم من قلة عدد الحيوانات بداخلها، ولكنه مازالت من أهم اماكن قضاء الإجازات وبالأخص في شم النسيم.

سيتي سنتر و داون تاون، هما موجودان على بداية الطريق الصحراوي الإسكندرية، في المقابل من بعضهما البعض، ويحتوي على مجموعة من المحلات ذات الماركات العالمية سواء للمتاجر الغذائية أو للملابس.

سان ستيفانو، وهو من أشهر المولات بالإسكندرية، وبه دار سينما كبيرة تحتوي على 10 صالات، كما أنه يحتوي على عدد هائل من المحال سواء المطاعم ومحال الملابس. 

جرين بلازا، هي أيضًا من أكبر المولات هناك، ويتميز بالعديد من محال الطعام المتنوعة الشرقي والغربي،ويفضلهالأسر، لأن به مدينة ملاهي للأطفال.

محطة الرمل، حيث توجد بها الكثير من دور السينماوالمولات الكبيرة، وبعض من الحدائق الخضراءوبعض الشوارع التجارية الكبيرة.

وأعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة لاستقبال عيد الفطر المبارك وخلال فترة أجازة العيد ، من خلال الاهتمام بالخدمات المقدمة للمواطنين ، وانعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار ال 24 ساعة، مشددا على جميع أجهزة المحافظة ضرورة أن تظهر المدينة بالمظهر اللائق أمام مواطنيها وزوارها، وضرورة أن يقدم لزوار الاسكندرية أفضل الخدمات بأعلى مستوى من نظافة وإنارة وطرق ونقل وصحة وتموين وجوامع وساحات للصلاة مجهزة تماما لاستقبال المصلين للاحتفال بعيد الفطر المبارك .

ومن على جانب آخر أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عن استعدادها لاستقبال عيد الفطر المبارك وذلك بالتنبيه والتشديد على جميع مستأجري الشواطئ بضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة فى كراسة الشروط وعدم استغلال المصطافين وتوفير كافة الخدمات المتفق عليها من عمال الابراج لمنقذي الشواطئ وتوفير مسعف لعمل الإسعافات الأولية لأي مصاب وتجهيز دورات النظافة ووحدات خلع الملابس.

وتم تجهيز غرفة عمليات يستمر العمل بها طوال أيام العيد لاستقبال أى شكاوى وتم إعداد خطة مرور يومية طوال أيام العيد للمرور على كافة الشواطئ والاطمئنان على حسن سير العمل بها وتم التنبيه على كافة المستأجرين بأنأي مخالفة سوف تعرض المستأجر للعقوبة.

كما تم تجهيز عدد 23 شاطى مجانى وخدمة لمن يطلبها لاستقبال المصطافين وتم التنسيق مع مرفق الإسعاف زيادة عدد عربات الإسعاف لتناسب كثافة الرواد والتنسيق مع مديرية الأمن لزيادة الحملات المرورية على طول الكورنيش لحل كافة المشاكل.

واقرأ أيضا :

 

عرض تدريبي لقوات الإنقاذ النهري والبحري في الإسكندرية (صور )

مباحث تموين الإسكندرية تحبط ترويج 650 كيلو رنجة فاسدة في الأسواق ( صور )
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق