تعاون بين جامعتي قناة السويس وتشيانج الصينية

السبت، 24 يونيو 2017 11:23 م
تعاون بين جامعتي قناة السويس وتشيانج الصينية
الإسماعيلية – جمال حراجى

استقبل الدكتور عاطف محمد أبو النور نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن ومدير معهد كونفوشيوس بالجامعة والدكتورة جو تينج  المدير الصينى للمعهد ، والدكتور ينج وانج رئيس جامعة تشيانج الصينية ، على رأس وفد  ضم البروفيسور ليو شياو أستاذ الدراسات الأفريقية ومدير قسم التعاون الدولي بالجامعة وممثل المقر العام لمعاهد كونفوشيوس.

 

وناقش الجانبان المصري والصيني سبل تعزيز التعاون العلمى والثقافي بين جامعة قناة السويس وجامعة تشيانج الصينية ، ودراسة إنشاء مركز للدراسات والبحوث الصينية بجامعة قناة السويس، ويهدف ذلك الى دعم التبادل البحثي والطلابي بين الجامعتين فى مجالات متنوعة، مثل الترجمة والدراسات الأفريقية والعلوم الإنسانية ، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس.

وأشار الدكتور عاطف محمد أبو النور في بيان له، إلى دور جامعة قناة السويس في خدمة إقليم القناه منذ إنشائها عام 1976، في العديد من التخصصات العلمية، إضافة إلى حجم التعاون العلمي والثقافي بين جامعة قناة السويس والجامعات الصينية في مختلف المجالات، من خلال دور معهد كونفوشيوس.

وعبر الوفد الصيني عن سعادتهم بوجودهم في الجامعة، ورغبتهم فى دعم العلاقات العلمية والثقافية مع الجامعة من خلال دراسة إنشاء مركز للبحوث الصينية، وآخر للدراسات والثقافة المصرية بالصين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م