ماذا قال مفتي الجمهورية في خطبة عيد الفطر التي حضرها السيسي؟

الأحد، 25 يونيو 2017 06:15 ص
ماذا قال مفتي الجمهورية في خطبة عيد الفطر التي حضرها السيسي؟
الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، إن اليسر يأتي بعد العسر، وأن في تاريخ الأمة مرت عليها فترات محن، ولكن كانت وراءها فترات من المنح، وأن المنح دائما تلي المحن، ولكن ذلك يأتي بالعمل، والعمل المتقن من أبناء الشعب.
 
وأضاف خلال خطبة عيد الفطر بحضور الرئيس السيسي بمسجد محمد كريم بقيادة القوات البحرية بالإسكندرية، أن على أفراد الشعب المصري العمل والكد والاجتهاد، لأنه ليس هناك مجال للهو واللعب فالتحديات كبيرة وصعبة.
 
وتابع «علام»: «إننا تعلمنا من صيامنا خلال شهر رمضان الصبر والرحمة والتسامح والتيسير وكل ذلك فى هذا الشهر الفضيل، وتابع: «نفرح بأن وفقنا الله إلى عبادة هذا الشهر الكريم».
 
وأكد مفتي الجمهورية، أنه على المسلم يفرح فى العيد، وأيها المؤمن أن الله وفقك ومع أن هذا الشهر الفضيل يعطينا الدرس فى الرحمة والفرح إلا أن فئة من الناس لا يريدون هذه الصفات الكريمة ويقفون ضد أى انجاز وتقدم، وضد الإنسانسة فقد قتلوا فى هذا الشهر وهذا خلاف الرحمة.. الرسول ما ضرب أحد قط بيده قط إلا فى ميدان الحرب.
 
وقال، إن اليوم يوم مبارك شهد له الرسول بالبركة والغفران وهو يوم الجائزة، واعلموا أن الملائكة تقف على أبواب الطرق وتنادى يا عباد الله اقبلوا على رب كريم يجازى بالجزيل ويغفر الذنوب.
 
وأضاف «علام»، أنه إذا ما انقضت الصلاة فإن الله سبحانه وتعالى كما أخبرنا رسولنا يغفر الذنوب جميعاً.
 
وتابع: «إنه يوم مبارك يأتى من بعد عبادة من اقدس العبادات كونها سر بين العبد وريه.. أمرتم بالصيام والقيام والإخلاص لله عزل وجل وقد فعلتم واليوم تقبضون الجوائز فى هذا اليوم المبارك».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق