وزير النقل يتابع انتظام العمل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانيء البحرية

الأحد، 25 يونيو 2017 12:02 م
وزير النقل يتابع انتظام العمل بالسكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانيء البحرية
الدكتور هشام عرفات وزير النقل
سامي بلتاجي

تابع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، انتظام حركة خطوط السكك الحديدية ومترو الأنفاق والموانئ البحرية والنقل النهري، من خلال تقارير غرفة العمليات والأزمات بالوزارة، كما تواصل وزير النقل مع رؤساء الهيئات في الجهات التابعة للاطمئنان على سير العمل وتقديم خدمة مميزة للجمهور، اليوم الأحد.

 

واطمأن الوزير، على سير العمل وانتظام حركة تشغيل قطارات السكك الحديد وانتظام مواعيد القيام والوصول،  وعلى استمرار استقبال شكاوى ومقترحات المواطنين على مدى 24 ساعة على الخطوط الساخنة للهيئة (147)، وعلى الأرقام (0225753555- 01274422925).

 

وشدد الوزير النقل على انتظام جداول تشغيل القطارات في خطوط مترو الأنفاق خلال فترة العيد، حيث شهدت الحركة انتظامًا في الخطوط الثلاثة ومتابعة دقيقة من قيادات ومسؤولي المترو للحركة من خلال غرفة التحكم المركزي، مع الاستمرار في  تلقى شكاوي ومقترحات الركاب على الخط الساخن 16048.

 

كذلك تابع عرفات انتظام الحركة المرورية بالطرق التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري، وعدم وجود حوادث مروربة وعلى جاهزية مجموعات عمل بالمناطق المختلفة التابعة للهيئة العامة للطرق والكباري لأي طوارئ.

 

وشهدت جميع الموانئ البحرية في الإسكندرية ودمياط والبحر الأحمر، انتظامًا في حركة الملاحة، ففي هيئة موانئ البحر الأحمر شهدت الحركة الملاحية بموانئ البحر الأحمر،  انتظامًا في  أول عيد الفطر المبارك، حيث شهدت وصول 8095 راكبًا من العمالة المصرية لموانئ البحر الأحمر، وتداول 301 شاحنة ووصول 6423 راكبا من العمالة المصرية لمينائي سفاجا والغردق، ووصول 1672 راكبًا ومعتمرًا لميناء نويبع.

 

كما استمرت الحركة الطبيعية للعمل بمينائي الأسكندرية والدخيلة اليوم الأحد، حيث وصلت 11 سفينة وغادرت 12 سفينة وسجل النظام الإلكتروني ورود 200 ألف طن بضائع عامة ، كما سجل دخول وخروج 9 آلاف شاحنة عامة من وإلى الميناء.

 

وفي قطاع النقل النهري قام رئيس الهيئة بجولة في المراسي النيلية بالقاهرة للمرور والتفتيش على الوحدات النيللية لنقل الركاب في نهر النيل، وكذلك المتابعة مع المحافظات، لمتابعة حركة مراكب الركاب النيلية بها.

 

اقرأ أيضا..

وزير النقل: سأقضي العيد مع الوالدين في القاهرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق