أهالي أسيوط في المقابر أول أيام عيد الفطر (صور)

الأحد، 25 يونيو 2017 12:57 م
أهالي أسيوط في المقابر أول أيام عيد الفطر (صور)
مقابر
أسيوط – هناء حسين

زيارة المقابر واجب مقدس عند كل من احترقت قلوبهم بنار الفراق من أهالي محافظة أسيوط باختلاف درجاتهم الثقافية والتعليمية من أهالي المدينة حتى أهالي القرى الذين يجهزون لزيارة المقابر قبل العيد بعدة أيام من مخبوزات وفاكهة وحلوى.

وتسمي زيارة المقابر في اول أيام عيد الفطر المبارك عند اهالي محافظة أسيوط بـ«الطلعة» أي طلوع المقابر قبل طلوع الشمس ويتجمع فقراء القري القريبة من المقابر لتلقي الصدقات والهدايا من زوار المقابر في أول أيام العيد بما في ذلك «الحفار» وهو الرجل المسئول عن دفن الموتي بكل قرية يتواجد داخل المقابر لخدمة الزوار ويتلقي الصدقات والهدايا.

تقول، الحاجة ام محمد حامد، من أهالي قرية بني سميع بأسيوط، منذ ان رحل زوجي عام 2005 وبعده بعدة سنوات رحل ابني الأصغر في حادث أليم وترك لي طفلته وانا اتي صباح كل عيد من الساعة الخامسة وقبل صلة العيد لزيارة مقبرة زوجي وأبني واحضر معي أطفال أبني الآخرين واحضر كل الفاكهة التي كان يحبها زوجي وأبني وأوزعها علي المترددين علي المقابر لجمع الصدقات.

وتضيف السيدة حمدية نبيل، من أهالي قرية الزرابي بأسيوط: «احنا عاداتنا زيارة الموتي الذين رحلوا عنا فهم أولي بالزيارة أول أيام العيد لأنهم في انتظارنا وأرواحهم معلقة بنا نأتي إليهم ومعنا الصدقات المختلفة من مأكولات وخاصة الكحك أو ما يسمي بالمخمر لتوزيعه علي المحتاجين الذين ينتظرون أمام المقابر».

 

وبكت أم بخيت، وهي في مقابر قرية البلايزة بجبل أسيوط الغربي، كيف نبخل علي حبات قلوبنا الذين تحت التراب من الزيارة في أول أيام العيد وكيف نفرح وهم بعيد عننا فقد انكوي القلب ولم يعد يفرح وتبقي زيارتهم في المقابر هي الفرح الباكية الدامية ولكن أمر الله ولا نملك الا أن نقول ربنا يرحمهم رحمة واسعة.

 

٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٠٢٦_14
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٠٣٧_13
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥١٥٩_12
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٢٠١_11
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٢١٠_10
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٣١٢_9
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٥٥٠_8
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٥٥٨_7
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٦٠٥_6
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٥٥٦٤٦_5
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٢٠٠_4
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٢١٣_3
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٢٣٩_2
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٢٤٤_1
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٢٥٤
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٢٥٨_16
 
٢٠١٧٠٦٢٥_٠٦٠٥١٥_15
 

واقرأ ايضا :

توافد أهالي أسوان على المقابر للاحتفال بالمولد النبوي (صور)

توافد الأهالي على زيارة المقابر في أول أيام العيد (صور)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة