محافظ القاهرة يقضي أول أيام العيد مع المواطنين.. يفتتح حديقة الأسرة ويتناول الكحك.. ويوزع الهدايا على 50 طفلا بدار أيتام

الأحد، 25 يونيو 2017 02:18 م
محافظ القاهرة يقضي أول أيام العيد مع المواطنين.. يفتتح حديقة الأسرة ويتناول الكحك.. ويوزع الهدايا على 50 طفلا بدار أيتام
المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
ماجد تمراز

بعد انتهاء صلاة العيد ، أجري المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، جولة موسعة تفقد خلالها العديد من المناطق الترفيهية، و التي يقضي بها المواطنون أول أيام عيد الفطر.

 

بدأ المحافظ جولته بافتتاح حديقة الأسرة بمنطقة ألماظة بحي مصر الجديدة، بمساحة 33 ألف متر، واستقبلته إدارة الحديقة بأنواع مختلفة من كعك وبسكويت العيد، حيث وزع فتاتان على محافظ القاهرة والحضور الكعك، وأبدى المحافظ إعجابه الشديد بمذاقه.

 

وأجرى محافظ القاهرة، جولة داخل الحديقة، لتفقد أعمال التطوير التي تمت بحديقة الأسرة، وشملت منظومة الري الحديث التي تم عملها بالحديقة و تضمنت 50 رشاش كبير، و50 اخرين حجم صغير، بالإضافة إلى تجديد المقاعد القديمة ودعم الحديقة بـ 80 مقعد خشبي جديد، فضلاً عن انشاء سور حديدى كبير مساحته 1350 متر لحماية الحديقة، وزراعة حشائش نجيل جديدة.

 

كما حرص المهندس عاطف عبد الحميد، على حضور مجموعة من عروض الفنون الشعبية، حيث قدمت أحد الفرق عرض راقص، بالإضافة إلى عرض راقص  «تنورة»، وأبدى المحافظ اعجابه الشديد بالعرض.

 

فى سياق متصل، وزع محافظ القاهرة، حقائب بها هدايا على 50 طفل من أطفال مؤسسة السندس لرعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة، وشملت الحقيبة حذاء وبنطلون وقميص، وداعب المحافظ ،الأطفال خلال توزيعه الهدايا لهم ووعدهم بزيارة اخرى لهم خلال الأيام القليلة المقبلة .

 

واستقبل أطفال مؤسسة السندس للأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة، محافظ القاهرة، بأغنية «علمونا فمدرستنا»، حيث تفاعل المحافظ مع الأغنية وتوجه إلى الأطفال وصافحهم وقبلهم، وفور دخول المحافظ وجلوسه، توجه عدد من الأطفال إليه وجلسوا إلى جواره، خلال جولته التفدية للدار في أول أيام عيد الفطر المبارك.

 

من ناحيته، طالب علي إبراهيم، أحد نزلاء مؤسسة السندس لرعاية الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة نصر، المهندس عاطف عبد الحميد، بالحصول على شقة ضمن وحدات الـ 5% من حق ذوى الإعاقة في إسكان المحافظة، كما طالبه بالخصول على فرصة عمل بالمحافظة، مؤكدًا له أن مقبل على الزواج وبحاجة إلى عمل وشقة.

 

ووعده المهندس عاطف عبد الحميد بتوفير شقة له فور وصول جوابات اسكان المحافظة للمستحقين، وداعب المحافظ علي قائلاً: «إيه الشياكة دى يا على، البدلة بتاعتك شيك أوى نفسى فواحدة زيها».

 

من ناحية أخري، وبخ المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، المهندس إبراهيم عبد الهادي، رئيس حي بولاق أبو العلا، والقائم بأعمال رئيس حي غرب القاهرة، بسبب وجود تجمعات قمامة اسفل كوبرى أكتوبر من ناحية ميدان عبد المنعم رياض، بالإضافة لوجود باعة جائلين أسفله، قائلاً: «المكان عامل زى الزريبة، أنا مستاء جدا من المنظر ده».

 

وطالب المحافظ رئيس الحي، بالتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، من أجل ازالة جميع المخلفات وتجمعات القمامة الموجودة أسفل الكوبرى، بالإضافة إلى التنسيق مع شرطة المرافق لإزالة الباعة الجائلين.

 

شارك المحافظ بالجولة، اللواء أحمد تيمور نائب المحافظ للمنطقة للشرقية، والمهندس إبراهيم صابر رئيس حي مصر الجديدة، واللواء محمد سلطان رئيس الحدائق المتخصصة، واللواء محمد الشيخ سكرتير عام محافظة القاهرة، والمهندس حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة.

 

اقرأ أيضا..

محافظ القاهرة يستقل أحد الوحدات النهرية يوجه بمراعاة معايير السلامة بها

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق