أهالي «كلاحين» يعيشون على مياه «الجراكن» (صور)

الأحد، 25 يونيو 2017 09:10 م
أهالي «كلاحين» يعيشون على مياه «الجراكن» (صور)
عربات كارو تبيع جراكن مياه بالقرى
قنا – هند المغربى

شكا أهالى عدد من النجوع بقرية كلاحين قفط أقصي جنوب محافظة قنا من إنقطاع المياه عن منازلهم منذ أكثر من شهر مؤكدين قضاء شهر رمضان بالكمل بدون نقطة مياه فى منازلهم.
 
ومن جانبه قال حسن أحمد أحد أهالى نجع الحمرة أكبر نجوع قرية الكلاحين والذى يضم الألأف المواطنين، إنه لم يدخل بيته نقطه مياه واحده خلال شهر رمضان وقبله بعدة أيام لافتا إلى أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسئولين دون استجابة وإنهم تلقوا وعودا منذ أكثر من عام بتركيب ماكينه رفع لحل أزمة مياه الشرب بهذة النجوع متسائلا هل من الممكن أن يعيش أى مسئول بدون مياه فى منزله لمدة أكثر من شهر.
 
10 نجوع بقرية كلاحين لا تصلها المياه منذ أكثر من شهر وقضوا شهر رمضان بالكامل دون مياه نظيفة بمنازلهم مما تسبب فى مرض العديد من الأطفال على حد قول الأهالى ومنها «نجع الشيخ ونجع على سالم ونجع الحمرة وهو الأكبر مساحة وعدد سكان ونجع عبد المولى ونجع العبابادة وغيرها». وأضاف الأهالالى أن هناك سيارات تظهر كل عدة أيام تابعه لمياه الشرب والصرف الصحى لتوزيع كمية محدودة من مياه الشرب ويتكدس عليها مئات الأطفال والمواطنين فى الوقت الذى لايوجد هناك حل جذرى للمشكله.
 
ومن جانبه أوضح مصدر مسئول بشركة مياه الشرب والصرف الصحى أن هذة النجوع تعلو عن شبكات المياه مما يتسبب فى عدم وصول المياه بشكل جيد للخطوط لافتا أنه كان من المقرر تركيب ماكينة رفع منذ أكثر من عام إلا أنه لم يتم ذلك حتى الآن.
 
وناشد عدد من أهالى نجوع قرية الكلاحين بقفط المسئولين بمحافظة قنا بالتدخل الفورى وحل الأزمة وتوفير المياه للمنازل خلال أيام عيد الفطر المبارك ليتمتعوا بالعيد مثل بقية المواطنين مشيرين أنهم فى معظم الأوقات يلجأون إلى شراء المياه بجراكن من عربيات كارو تجوب القرى بسعر 5 جنيهات للجركن.
 
ومن جانبه صرح المهندس السيد ربيع رئيس مجلس إدارة مياه الشرب والصرف الصحى بقنا أن هذه الفتره هى فترة مناسبات يتم خلالها سحب كميات كبيرة من مياه الشرب من قبل المواطنين وما يحدث هو ضعف للمياه وليس إنقطاعا بشكل كامل لافتا إلى الشركة تقوم بدورها فى توفير المياه بسيارات تابعه للشركة تحمل مياه نظيفه صالحه للشرب لتوزيعها على الأهالى بتلك النجوع لافتا إلى أنه جارى حل الأزمة نهائيا وتركيب ماكينه رفع لضخ المياه بشكل جيد لهذة النجوع.
 
 
 

 

10 نجوع بقنا بدون مياه منذ أكثر من شهر  (2)
 

 

10 نجوع بقنا بدون مياه منذ أكثر من شهر  (3)
 

 

10 نجوع بقنا بدون مياه منذ أكثر من شهر  (4)
 

 

10 نجوع بقنا بدون مياه منذ أكثر من شهر  (5)
 

 

10 نجوع بقنا بدون مياه منذ أكثر من شهر  (6)
 
 

 

10 نجوع بقنا بدون مياه منذ أكثر من شهر  (7)
 

 

وأقرأ أيضا :

محافظ قنا يتفقد محطة رفع مياه الشرب بقرية أبو عموري

مستقبل وطن يتوج بطلا للدورة الرمضانية «شهداء الوطن»

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق