نقيب الزراعيين يعيد نقابته للحياة.. و«الأسنان» يعمق الخلاف مع مجلسه

الإثنين، 26 يونيو 2017 12:44 م
نقيب الزراعيين يعيد نقابته للحياة.. و«الأسنان» يعمق الخلاف مع مجلسه
الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين
آية دعبس

بعد معركة انتخابية ليست سهلة، تولي الدكتور سيد خليفة رئيس قطاع الإرشاد الزراعي بوزارة الزراعة، منصب نقيب الزراعيين، جاء بعد فترة من الجمود النقابي بنقابته استمرت لما يقرب من 30 عام، ليحمل مسئوليات كبيرة وآزمات متراكمه منذ عشرات السنوات، أهمها توقف صرف معاشات الأعضاء 36 شهر، وغياب أغلب الخدمات الاجتماعية للمهندسين الزراعيين.

لم يمنع ذلك نقيب الزراعيين، من التواجد بشكل لافت في الجبهة التي شكلتها نقابات «البيطريين، الأطباء، العلميين»، للدفاع عن حقوق أعضائهم بعد شعورهم بوجود تهديد مباشر على مصالحهم لوجود قانون مزاولة مهنة الصيدلة بمجلس النواب، وتعدي بعد مواده على اختصاصاتهم، وأكد علي أحقية المهندس الزراعي وحده فى تداول النباتات الطبية، والمبيدات والمخصبات، تلك القضية التى لفتت انتباهه إلي ضرورة إعداد قانون لمزاولة المهن الزراعية، نظرا لتعدي أصحاب تخصصات مختلفة علي تلك المهن.

وبدأ الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، فى إعداد مشروع قانون مزاولة المهنة، بعد الإنتهاء من إجراء تعديلات على قانون نقابة المهن الزراعية رقم 31 لسنة 66، والذي بات غير ملائم للوقت الحالي، وتنتظر النقابة حاليا إنتهاء اللجنة الفرعية للإصلاح التشريعى بمجلس الوزراء، من مراجعته تمهيدا لتقديمه لمجلس النواب وإقراره.

كما استجاب نقيب الزراعيين، لمخاطبات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والتى أكدت حاجتهم إلي قاعدة بيانات للمهندسين حديثي التخرج فى مجال الصناعات الغذائية والألبان والإنتاج الحربي، وسرعان ما خاطب النقابات الفرعية لإمداده بتلك البيانات، والتي أسفرت عن إرسال بيانات 7 آلاف مهندس زراعي للعمل بالمشروعات القومية.

فى مقابل هذا، عمل الدكتور ياسر الجندي نقيب أطباء الأسنان، على تعظيم الانقسامات التي يشهدها مجلس النقابة العامة، فكانت أولي تلك الأمور رفضه توكيل محامي للدفاع عن حق أطباء الأسنان في زيادة بدل العدوى من 19 جنيها إلي 1000 جنيه، بعد طعن الحكومة على الحكم الصادر في 28 نوفمبر 2016 بزيادة قيمته، رغم وجود قرار لمجلس النقابة بذلك، رافضا الاستماع لأي قرارات تصدر عن مجلس النقابة، لتمسكه بقراراته فقط.

وكانت المفاجأة التي لم يتوقعها أحد، اتساع الأزمة بين النقيب ومجلسه، حتي اصطدم بمرتبات موظفي النقابة، حيث تقدم 22 موظف بالنقابة العامة بمذكرة، إلى أعضاء مجلس النقابة، للتظلم من عدم توقيع النقيب الشيك الخاص بمرتباتهم وتعطل إجراءات صرف المرتب الشهري لهم، نتيجة وجود خلافات بين المجلس، مطالبين بسرعة التدخل لتلافي حدوث أضرار لهم، واستمرار عملهم، لكثرة إلتزاماتهم نحو عائلاتهم بالتزامن مع عيد الفطر، مؤكدين أنهم ليسوا طرف ثالث فى المشكلة الواقعة فيما بين مجلس النقابة، ولا ينحازوا لطرف دون الآخر، وأن كل ما يعنيهم هو أداء أعمالهم، وصرف مرتباتهم، مطالبين بسرعة صرف مستحقاتهم ليستمروا في أعمالهم.

وبعد مرور ما يقرب من عام ونصف علي تولي الدكتور ياسر الجندي، لم يسجل إنجاز حقيقي يذكر لأطباء الأسنان.

 

اقرأ أيضا: 

انقسامات مجلس «الأسنان» تعصف بمرتبات موظفي النقابة.. 22 موظف يتظلمون من تعطل صرف رواتبهم الشهرية.. و«الأمين العام»: ندرس التحرك قضائيا ضد النقيب.. ومحاولات للحصول على سلفة من اتحاد المهن الطبية

انقسامات مجلس «الأسنان» تعصف بمرتبات موظفي النقابة.. 22 موظف يتظلمون من تعطل صرف رواتبهم الشهرية.. و«الأمين العام»: ندرس التحرك قضائيا ضد النقيب.. ومحاولات للحصول على سلفة من اتحاد المهن الطبية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة