عمرو «واخد».. المطبع مع الصهاينة

الإثنين، 26 يونيو 2017 02:42 م
عمرو «واخد».. المطبع مع الصهاينة
عمرو واكد
عنتر عبداللطيف

كلما شاهدت الممثل عمرو واكد تذكرت شخصية عشرى فى فيلم إبراهيم الأبيض وهى الشخصية التى خانت أحمد السقا بطل الفيلم وسلمته إلى زعيم العصابة عبد الملك زرزور، وهو الدور الذي لعبه الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

 

«عمرو واخد» - لقب سبق واطلقه علي عمرو واكد المستشارمرتضى منصور- لا يفوت فرصة إلا ويهاجم فيها رجال الجيش والشرطة.

«واخد» كان قد اتهم بالاشتراك مع الأخوان فى تعذيب مواطنين بميدا التحرير خلال احداث 25 يناير 2011 مادعى  سمير صبري المحامي، لأن يتقدم ببلاغ للنائب العام المستشار هشام بركات، ضد واكد، اتهمه فيه بالتورط في تعذيب محام، داخل شركة سياحة بميدان التحرير خلال ثورة 25 يناير.

وقال صبري في بلاغه إنه وبمشاهدة المشاهد الفيلمية لهذه الواقعة ظهر فيها المبلغ ضده عمرو واكد وهو يحمل كاميرا ويصور المجني عليه وكل الأحداث التي تتعلق بجريمة احتجازه وتعذيبه بل أكثر من ذلك، ظهر عمرو واكد وهو يستجوب المجني عليه من خلف الكاميرا ويسأله عن اسمه بالكامل وسبب تواجده بميدان التحرير ونصب من نفسه محققًا دون وجه حق وتعمد كذلك إخفاء هذه الواقعة الإجرامية التي ارتكبها كافة المتهمين، حيث إنه شارك فيها وشاهدها وسجلها مما يقطع بعلمه بتلك الجريمة واشتراكه فيها مما يتحتم ويتعين معه تحقيق هذه الواقعة وإحالته إلى المحاكمة الجنائية أسوة بالمتهمين المقدمين فيها والموضحة أسماؤهم جميعًا بقرار الإحالة.

 

المثير للدهشة أن «واخد»،  الذي يدعى الوطنية وهو الذى ظهر فى مشاهد سينمائية مع ممثل صهيونى حيث صدرت لجنة التحقيقات بنقابة المهن السينمائية قرارًا بشطب واكد من اللائحة، بعد اشتراكه في الفيلم البريطاني «بين النهرين» بعام 2007.

يذكر أن الفيلم  البريطانى كان يناقش حياة الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وكان البطل الذي جسد دور «صدام» ممثل إسرائيلي، ما اعتبره البعض تطبيعا مع الكيان الصهيوني، وقال واكد حينها أنه لم يكن يعلم بأمر الإسرائيلي سوى بعد إداء دوره.

كما اشترك "واخد" في مسلسل "منزل صدام"، والذي أدى فيه دور زوج أحدى بنات صدام، وصرّح بأنه لا يمانع عرض الأفلام الإسرائيلية في مصر في إطار التعرف على الآخر، كما أشار إلى أنه "لا يوجد قانون في مصر يجرم التطبيع"، ووجهت إليه عقب ذلك اتهامات بالتطبيع.

اقرأ أيضاً: 

نقاش يتقدم ببلاغ ضد الفنان عمرو واكد بالدقي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة