السياحة والرياضة 4

الإثنين، 26 يونيو 2017 06:29 م
السياحة والرياضة 4
ممدوح الششتاوي

تحظى مصر بالكثير من العوامل التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية  في العالم؛ كما تتمتع بعوامل أخرى تعزز من إمكانية الاحتفاظ بالسياح على مدار العام. الطقس المعتدل طوال العام على مدى الجمهورية والشواطىء الممتدة على ساحلي البحر الأحمر والبحر الابيض المتوسط من أهمها. دون إغفال قيمة الآثار الفرعونية والقبطية والإسلامية في مختلف ربوع مصر بالإضافة إلى الأسعار التنافسية التي تهم كافة شرائح السياح. كل ذلك يجعلها مقصدا متنوعا للسياحة من حول أنحاء العالم.
 
وحيث إن السياحة تعتبر أحد أهم مصادر الدخل القومي فمن الممكن استغلال ذلك للتقليل من نسبة البطالة بسبب توفر العمالة التي يمكن تدريبها لتصبح متخصصة في مجال السياحة.  لذا كان علينا أن نفكر بطريقة مختلفة لزيادة التدفق السياحي لمصر عن طريق الاهتمام بمجال الرياضة، وهو ليس بجديد ولكن نأمل في دفع  هذا القطاع ليتبوأ مكانه الطبيعي والمهم.
 
تحدثنا في السابق عن مختلف الرياضات والرياضيين من الألعاب المختلفة ودورهم في الترويج لمصر سياحيا  ولم نتطرق إلى كرة القدم:
كرة القدم معشوقة الجماهير على مستوي العالم وتحظى بشعبية ونسبة مشاهدة عالية جدا ونجوم الكرة في العالم يعدون الأكثر تأثرا ويتابعها الكثير من مختلف أنحاءالعالم، فعلي سبيل المثال حظيت زيارة ميسي إلى مصر بمتابعة غيرمسبوقة من وسائل الإعلام العالمية، والسوشيال ميديا الأمر الذي كان له بالغ الأثر في إظهار الوجه الحضاري لمصر والأمان الذي تحظي به.
 
ولما أن مصر تمتلك أحد أهم الأدوات الترويجية لتنشيط والدعاية السياحية لمصر، وهم «اللاعبين المصريين» في الملاعب الأوربية الشهيرة منهم من اعتزل ومنهم لا يزال يلعب فعلى سبيل المثال، نجد أن هاني رمزي يعتبر مثالا للاعب المحترف فقد لعب في سويسرا وألمانيا ويتمتع باحترام الجميع وبإمكانه دعوة أحد من زملاءه وأصدقاءه لزيارة مصر هذا بالتنسيق مع هيئة تنشيط السياحة.
 
تحدثنا في السابق عن مختلف الرياضات والرياضيين من الألعاب المختلفة، ودورهم في الترويج لمصر سياحيا، ولم نتطرق إلى كرة القدم،
كرة القدم معشوقة الجماهير على مستوى العالم وتحظى بشعبية ونسبة مشاهدة عالية جدا ونجوم الكرة في العالم يعدون الأكثر تأثرا ويتابعها الكثير من مختلف أنحاءالعالم.
 
أحمد حسن احترف في بلجيكا وتركيا ويحظى وجماهيرية عالية في بلجيكا يجب أن نستثمر ذلك. أحمد حسام ميدو نجم مصر لعب لأكثر من نادي في إسبابا وهولندا وإنجلترا ولَه الكثير من الأصدقاء فيجب الاستعانة به والاستفادة من كل ذلك هذا، ونجد أشهر اللاعبين المصريين على الإطلاق الآن محمد صلاح، هذ الكنز الذي يريد أن يفعل أي شيء لوطنه مصر، فيجب الاستفادة مصر فيجب الاستفادة من هذة الشهرة الطاغية وعلاقتة المتميزة مع مختلف اللاعبين الأوروبين، هذا بالإضافة إلى النجم محمد النني، لاعب الآرسنال الشهير ورمضان صبحي، وكهربا ووردة، يجب الاستفادة من هؤلاء اللاعبين بعلاقتهم مع النجوم العالميين لدعوتهم إلى زيارة مصر والترويج والدعاية لمصر، حيث إن هؤلاء النجوم هم أحد أهم الوسائل الترويجية لمصر.
 
وللحديث بقية
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق