رئيس امتحانات الأزهر: بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب السبت المقبل

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 02:08 م
رئيس امتحانات الأزهر: بدء تصحيح أوراق إجابات الطلاب السبت المقبل
امتحانات الأزهر - أرشيفية
منال القاضي

قال محمد عبد الرحيم، رئيس الإدارة المركزية لامتحانات الأزهر، إن تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية الأزهرية، سيبدأ يوم السبت الموافق الأول من يوليو، على أن يستمر العمل بمراكز التصحيح حتى نهاية أوراق الإجابات بالكامل وليس بمدة محددة.

وأضاف في تصريحات صحفية له، أن عدد مراكز التصحيح هذا العام هو عشرة مراكز تصحيح موزعة على الوجهين القبلي والبحري، بواقع أربعة مراكز في الوجه القبلي، وستة مراكز بالوجه البحري، بحيث يتم إنجاز مهمة التصحيح على الوجه الأكمل.

وأكد رئيس الإدارة المركزية، أن كل من سيتم ندبهم للتصحيح بالثانوية الأزهرية يدرسون بالفعل المواد التى سيتم ندبهما لتصحيحها، ولن يتم انتداب مدرسين للتصحيح لا يعملون بالمرحلة الثانوية، حيث تم التنبه علي كل المصححين التزام الدقة الكاملة في التصحيح، وإدراك مدى قيمة الأمانة التي القيت على عاتقهم في إعطاء كل طالب حقه.

يذكر أن الأزهر طبق نظام «البوكليت» هذا العام في امتحانات الثانوية الأزهرية، وأشاد به كل العاملون في مجال التعليم الأزهري من طلاب ومدرسين وخبراء وأساتذة في علم التربية، نظرًا لسهولته واعتماده على أسئلة تخاطب كل المستويات العقلية للطلاب وبتدرج واضح وممنهج، كما تمكن الأزهر من ضبط منظومة الامتحانات بمنتهى الدقة، والقضاء على ظاهرة تسريب الامتحانات للأبد.

 

اقرأ أيضا:

طلاب الثانوية الأزهرية: امتحانات هذا العام أكثر انضباطا بفضل «البوكليت»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة