العيد أحلى مع متحف النيل بأسوان (صور)

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 05:05 م
العيد أحلى مع متحف النيل بأسوان (صور)
العيد أحلى مع متحف النيل بأسوان
أمل عبد المنعم

استقبل متحف النيل بأسوان العديد من الزوار في ثالث أيام عيد الفطر، وتعرف الزوار على تراث وعظمة الأباء والأجداد فى الأعمال التى قاموا بتنفيذها لترويض النهر وتوفير احتياج البلاد من المياه، ثم قام الزوار بالاستمتاع بالتنزة داخل المساحات الخضراء ومشاهدة مجسمات الحيوانات الموجودة في غابات إفريقيا، حتى انتهى البرنامج الصباحي.

ونظم المتحف برنامج مسائي، تضمن عرض لفقرات خاصة بالأطفال على أنغام الـ"دي جي" مع البلياتشو والأراجوز وخدمات كافتيريا متحف النيل، ويضم المتحف قاعات عرض ومؤتمرات ومكتبة وقاعة كبار زوار ومكاتب إدارية، إضافة إلى موقع عام يشمل منطقة مجرى العيون ومسطحات خضراء، ويتكون من 3 طوابق، ويضم مئات الصور والمعروضات التي تحكي تاريخ النيل والمشروعات المصرية التي أقيمت عليه. 

يذكر أن العمل بدأ  في إنشاء متحف النيل خلال شهر يونيو من عام 2004، وتم افتتاحه أمام الزوار في 10 يناير 2016، بحضور رئيس الوزراء ووزير الري، وممثلي 11 دولة إفريقية من دول حوض النيل.

وبلغت تكلفة إنشاء متحف النيل 82 مليون جنيه، ويقع المتحف على مساحة 146 ألف متر مربع، منها ألف متر مربع بتخصيص من محافظة أسوان، والباقي من أملاك وزارة الري، وتم تخصيص 129 ألف متر مربع للعرض المتحفي.

متحف

متحف النيل باسوان
ljpt 2
 
متحف 3
 
متحف 4
 

اقرأ أيضا

انعقاد المنتدى العربي الرابع للمياه في نوفمبر المقبل بالقاهرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة