زيجمار جابرييل.. وزير خارجية ألمانيا محامياً عن قطر

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 03:34 م
زيجمار جابرييل.. وزير خارجية ألمانيا محامياً عن قطر
زيجمار جابرييل
ابتسام أبو الدهب

منذ أن أعلنت مجموعة من الدول العربية على رأسها مصر، السعودية، الإمارات، البحرين،  مطلع  شهر يونيو الجاري، قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، بسبب دعمها للإرهاب، وتمويل التنظيمات المتطرفة، ووزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، يتخذ موقفاً عدائياً مع القرار.

كان وزير الخارجية الألماني، زيجمار جابرييل، من أوائل السياسيين الذين طالبوا برفع الحصار عن قطر، ولم يتوانى عن الدفاع عن الدوحة في كل مؤتمر له أو تصريح، وكانت آخر انتقاداته، هي وصفه لقائمة المطالب التي قدمتها الأربع دول إلى قطر لتخفيف الأزمة الحالية وإنهاء الحظر بـ «الاستفزازية جدا».

وقال زيجمار جابرييل، اليوم الثلاثاء، خلال حفل استضافه المجلس الأوروبي للشؤون الخارجية في برلين، إن قائمة المطالب، التي قدمتها الدول الأربع يوم الخميس 22 يونيو الجاري، لا يمكن تحقيقها بالكامل.

وتأتي انتقادات وزير الخارجية الألماني لقائمة المطالب العربية بالرغم من أنها لا تحتوي إلا على ما يضمن توقف قطر عن دعم وتمويل الإرهاب والكف عن سياستها التي تهدف إلى نشر الانقسامات في المنطقة.

وفي يوم 10 يونيو عقد جابرييل مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أكد فيه رفضه للحصار المفروض على دولة قطر، قائلاً أنه أمر مرفوض وغير مقبول.

وأشار «جابرييل» في المؤتمر الصحفي، أن قطر شريك استراتيجي لبلاده في مجال مكافحة الإرهاب. وذلك بالرغم من الحقائق التي تؤكد دعم قطر للتنظيمات الإرهابية وتمويلها ماديا ومساندتها إعلاميا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق