وزير الخارجية السعودي: لا تفاوض مع قطر بشأن المطالب الخليجية

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 08:12 م
وزير الخارجية السعودي: لا تفاوض مع قطر بشأن المطالب الخليجية
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير
كتب أحمد جودة

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إنه لا تفاوض مع قطر بشأن قائمة المطالب الخليجية من أجل المصالحة مع الدوحة، وفك الحصار والمقاطعة عليها، مضيفا أن قرار التوقف عن دعم الإرهاب في يد السلطات في قطر، وفقا لما تداولته وسائل الإعلام.

وأعلنت مصر والسعودية والإمارات والبحرين، وعدد من الدول في وقت سابق، قطع علاقتهم الدبلوماسية مع قطر، لدعمها للإرهاب، وتدخلها في الشأن الداخلي لعدد من الدول، وتفريق وحدة الصف العربي.

وفي سياق متصل،  أعلنت الولايات المتحدة عن موقفها من المطالب الخليجية بشأن المصالحة العربية مع قطر، وبحسب ما جاء علي لسان وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، أن الدوحة بدأت مراجعة قائمة الدول العربية المقاطعة، وفقا لما ذكرته «العربية».

وأضاف «تيلرسون» أنه على جميع الدول مواصلة الحوار وتخفيف لهجة الخطاب للمساعدة في تخفيف التوترات، وذلك علي هامش دعمه لمساعي الكويت في الوساطة لحل الأزمة الدبلوماسية في الخليج، مشيرا إلي أن السعودية وحليفاتها من الخليج أعدوا قائمة مطالب من قطر لحل الأزمة الدبلوماسية، قائلا «نأمل أن يتم تقديم لائحة المطالب إلى قطر في وقت قريب، وأن تكون معقولة وقابلة للتحقيق».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة