حماة الوطن: المجتمع المدني فشل في حملات مقاطعة منتجات الدول المعادية

الأربعاء، 28 يونيو 2017 03:01 ص
حماة الوطن: المجتمع المدني فشل في حملات مقاطعة منتجات الدول المعادية
اللواء محمد الغباشي
رامى سعيد

أكد اللواء محمد الغباشي، مساعد رئيس حزب حماة وطن، أن قطاعات واسعة من المجتمع المصري لا تستطيع استبيان الفرق بين العمل السياسي والعام والخدمة المجتمعية والسياسية، لافتًا إلى أن المجتمع المدني، لم ينجح طوال الفترة الماضية في قضايا مقاومة الاحتكار ومقاطعة السلع.

وأوضح الغباشي لـ«صوت الأمة»، أن المجتمع المدني، لم ينجح حتي في حملات المقاطعة من الدول التي لها موقف عدائي من مصر كتركيا على سبيل المثال، والتي تستورد مصر منها سلع تقدر بمليارات الدولارات، مما يؤثر على الاقتصاد المصري  المتأزم بطبيعة الحال.

وأرجع مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى فشل حملات مقاطعة السلع الغذائية إلى عدة أسباب، أولها غياب ثقافة الوصول إلى المواطنين، لافتًا إلى أن مؤسسات الدولة والأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وقعت فى نفس الخطأ، وهو توجيه خطابها إلى المركز أي الموجهة إلى أبناء القاهرة فقط دون الوصول إلى القطاعات الواسعة التي تعيش في محافظات مصر المختلفة كالقرى والنجوع.

وتابع مساعد رئيس حزب حماة الوطن، إلى أن احد أسباب الفشل راجع أيضا إلى عدم طرح البدائل قبل إعلان المقاطعة، لافتًا إلى أنه في اغلب الأحيان بعد مقاطعة سلعه ما كاللحوم ترتفع عقبها أسعار الدواجن والأسماك لزيادة الطلب عليها، مشيرًا إلى أن القرار لابد أن يسبقه توفير البدائل بكميات تستوعب الطلب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق