رئيس العاملين بالسكة الحديد: تم التصالح بين ناظر محطة القاهرة ورئيس مباحث النقل

الأربعاء، 28 يونيو 2017 10:42 ص
رئيس العاملين بالسكة الحديد: تم التصالح بين ناظر محطة القاهرة ورئيس مباحث النقل
عبد الفتاح فكري
سامي بلتاجي

قال عبد الفتاح فكري، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكك الحديديةـ، إنه تم تدارك وحل الأزمة بين ناظر محطة قطار القاهرة، وبين بعض العاملين بشرطة السكة الحديد، على خلفية التعدي بالضرب والسب، نظرا الخلاف حول تشريك أحد القطارات بالمحطة.

وفي تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أوضح «فكري» أن النقابة كانت قد تقدمت بمذكرة لمساعد وزير الداخلية، للنقل والمواصلات بشأن الواقعة، وتم اللقاء بين أطراف الخلاف والذي انتهى بالتصالح، بعد أن تم تقديم الاعتذار لناظر المحطة.

وفي تصريح سابق ل«صوت الأمة»، نفى اللواء مدحت شوشة، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر ، تلقيه أية مذكرات أو شكاوى من ناظر محطة قطار القاهرة أو أي من العاملين بالهيئة، تفيد بتعرض ناظر المحطة للضرب أو الإهانة، بحسب ما ذكر بعض العاملين على مجموعات خاصة بهم على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك». 

كما نفى رئيس الهيئة علمه بواقعة من هذا النوع، وناشد شوشة العاملين أو من وقع عليه الضرر باتباع القواعد في حالة الوقائع من هذا النوع، وتقديم مذكرة رسمية إلى رئيس الهيئة، حتى يتسنى له التحقيق فيها والتحقق من مدى جدية الشكوى.

جاء ذلك ردا على تحذير عدد من العاملين بالهيئة من الوصول إلى الحد الذي يدفعهم لتنفيذ إضراب عن العمل، ووقف الحركة داخل محطات الهيئة، نظرا لتكرار مواقف الإهانة التي يتعرض لها بعض زملاؤهم.

وفيما وصفه العاملون بالكارثة الأخلاقية، تداولت في أوساط العمل أخبار عن تعرض ناظر محطة السكك الحديدية بالقاهرة للإهانة، نظرا للتعدي عليه بالضرب والسب والقذف من رئيس مباحث شرطة المواصلات ومخبر قطار رقم 89، وهو ناظر أكبر وأقدم محطة سكك حديدية على مستوى الوطن العربى والشرق الأوسط بحسب قولهم.

وأشار العاملون إلى أنها الواقعة الثانية، بعد واقعة تلفيق تهمه لأحدهم، دون أن يتم اتخاذ موقف من قبل رئيس الهيئة أو أحد قياداتها أو نقابة العاملين بالسكك الحديدية.

وحذر العاملون من سلبية قيادات الهيئة وصمتهم على ما وصفوه بالمهازل، مما سيدفع إلى حالة من الاحتقان، حتى بات يتردد في وسط العاملين التفكير في الدخول في إضراب عام لحين اتخاذ موقف يحفظ كرامتهم، واصفين الوضع بالكارثي.

موضوعات متعلقة : 

رئيس «السكة الحديد» ينفي تلقيه شكاوى من ناظر محطة القاهرة بتعرضه للضرب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة