وزير التعليم: الرئيس أعطي لي توجيهات صريحۃ بالاهتمام بالتعليم الفني

الأربعاء، 28 يونيو 2017 12:33 م
وزير التعليم: الرئيس أعطي لي توجيهات صريحۃ بالاهتمام بالتعليم الفني
الدكتور طارق شوقى واعلان اوائل الدبلومات الفنية
ريم محمود تصوير هشام سيد

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى،  إن الرئيس أعطي توجيهات بالتعاون مع ألمانيا للتعاون في تطوير التعليم الفني،  وأضاف أنه تم التعاون مع التعليم العالي أيضا لكي يتم فتح المجال بطريقة أوسع وأشمل أمام طلاب وطالبات التعليم الفني على غرار التعليم العام.

قال الدكتور أحمد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن في عام 2018 2019 سوف يشهد التعليم الفني نمط جديد من التعلم بمناهج جديدة ونظام امتحانات جديد حتي يتم خلق طلاب يفكر ويبدع ويبتكر.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتائج امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجاري ٢٠١٧/٢٠٢٨ ، وأثنى على جهود مسئولي قطاع التعليم الفني بالوزارة على الجهد المبذول في الامتحانات للخروج بها بمستوى راق.

وقال، خلال المؤتمر المنعقد حاليا بديوان عام الوزارة، إن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الدبلومات الفنية هذا العام بلغ ٦٦٧ ألف طالب وطالبة أدوا الامتحانات في ١٦٠٠ مقرر دراسي وذلك في ٢٤٠٠ لجنة وامتحنوا في ٢٠ مليون ورقة أسئلة.

وأضاف أنه بالنسبة لدبلوم الثلاث سنوات فقد بلغت نسبة النجاح في التجاري بلغت ٥٣.١٧٪ وبلغت نسبة الباقين للدور الثاني ٣٣.٣٪ ،  وفي الصناعي بلغت نسبة النجاح ٥٨٪ وبلغت نسبة الباقين للدور الثاني ٣٢٪ وبالنسبة للزراعي بلغت نسبة النجاح ٣٥.٨٣٪ وبذلك تكون النسبة العامة للنجاح في نظام الثلاث سنوات في مختلف التخصصات  ٧٥٪ وباقي للدور الثاني ٢١٪ والباقي رسوب.

كما أعلن وزير التعليم نتائج الدبلومات لنظام التعليم المزدوج، فقد بلغت نسبة النجاح في التجاري ٧٨٪ وبلغت نسبة النجاح في الزراعي ٥٥.٩٪ ونسبة النجاح في الصناعي ٨٨٪ . وأضاف الوزير أنه بالنسبة لدبلومات التعليم المهني فقد بلغت نسبة النجاح في التعليم الفندقي ٨٧.٥٪ والزراعي نسبة النجاح فيه ٣١.٩٪ والصناعي ٢٨٪، وبلغت النسبة العامة للنجاح في ذلك النوع من الدبلومات ٤٨.٥٪

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (1)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (2)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (3)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (4)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (5)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (6)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (7)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (8)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (9)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (10)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (11)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (12)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (13)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (14)
 

 

اعلان نتيجة الدبلومات الفنية  (15)
 

 

موضوعات متعلقة 

نتيجة الدبلومات الفنية 2017 بعد قليل

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق