قطار الوظيفة الميري فقد صلاحيته.. 4 طرق تحصل بهم على فرصة عمل فور التخرج من الجامعة

الأربعاء، 28 يونيو 2017 06:00 م
قطار الوظيفة الميري فقد صلاحيته.. 4 طرق تحصل بهم على فرصة عمل فور التخرج من الجامعة
ارشيفية- وظائف للشباب
أمنية فايد

يستعد آلاف الطلاب من خريجي هذا العام للدخول معترك العمل العام والخاص والتقدم بالسيرة الذاتية لعدد من الوظائف التي يعلن عنها بعد تقليص فرص الالتحاق بالوظائف الحكومية وأصبحت الوظيفة مقتصرة علي الخريجين المؤهلين للعمل بالوظيفة المعلن بها، ويستعدون ايضا للتخطيط لمستقبلهم الوظيفي، قدم الموقع الأمريكي elite daily"  4" طرق تستطيع بهم تأهيل نفسك لتجد وظيفة بعد التخرج .
 
1. أن يكون لك هدف محدد 
قبل الانتهاء من سنوات الدراسة الجامعية يجب أن تتعرف علي أهدافك بعد التحرج وما هي الوظيفة التي يمكن أن تعمل بها وفق تخصصك ، وهل ترغب في العثور على وظيفة وهل تحتاج لمساعدة من الأهل وهذه الأسئلة يجب الانتهاء من الرد عليها فور التخرج .
 
2. تكوين شبكة علاقات
التعرف على تجارب الزملاء والأهل والأقارب الذين قاموا بنفس التجربة للاستفادة من خبراتهم في مجال الالتحاق بالوظيفة لأول مرة وتحديد الاختيارات  وهناك أشخاص أخرى يمكن التواصل معهم للاستفادة منهم في الوصول لهدف الوظيفة.
 
3. الثقة بالنفس 
غالبا ما يسطر علي الطلبة عند التخرج اكتئاب ما بعد الدراسة والتفكير في المستقبل وأنهم  غير مؤهلون للدخول في الحياة العملية ، ويلاحقها دائما كلمة "لا أستطيع"،  وإذا كنت تريد النجاح بعد التخرج عليك التغلب على هذه الأفكار، والثقة بالنفس .
 
4. التأهيل بدورات وكورسات في المجال
بعد التخرج من المهم ثقل الخبرات العلمية ببعض الدورات التدريبية والكورسات ، مع تركيز طاقتك على أفكارك ومشروعاتك التي تخطط لها 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة