من غير جلسات علاج طبيعى.. الكولاجين لمفاصل أقوى

الخميس، 29 يونيو 2017 02:00 ص
من غير جلسات علاج طبيعى.. الكولاجين لمفاصل أقوى
دنيا حلمى

الكولاجين هي أحد أنواع البروتينات القوية  المفيدة للجسم ، والتي تعمل على بناء، وترميم العظام، والأوتار، والغضاريف، والجلد، والأظافر،والأنسجة الضامة وقد انقسم العلماء والمتخصّصين في مواقفهم تجاهها، فمنهم من يرى أنه من السابق لأوانه الحكم عليها سلبا أو إيجابا لأننا لا نعلم  أثرها التراكمي في الجسم على المدى البعيد ، وهناك من العلماء من يرى أنها تتكون من مواد طبيعية لا تضر الجسم كالمواد المصنعة.ويعرض موقع "lifehack" مجموعة من مصادر إنتاج الكولاجين فى الجسم .

1. الأطعمة التى تحتوى على فيتامين c:
نربط دائما فيتامين  cبنزلاد البرد والانفلونزا،ولكن لديها وظيفة أكثر أهمية في جسمنا ،وهى أنه فيتامين أساسى للنمو الصحيح وإصلاح أنسجة جسمك، ويعزز أيضا الإنتاج الأساسي للكولاجين. ويحتاج الجسم حوالي 3000 ملى من فيتامين C يوميا سوف يكون كافيا للمساعدة في إنتاج كمية الكولاجين اللازمة لصحة جيدة.
ومن العناصر الغنية بفيتامين c: الفواكه، مثل البرتقال والفراولة والجريب فروت والجوافة ،الخضار مثل الفلفل الأحمر والقرنبيط واللفت وبروكلى)
 
2. الأطعمة الغنية بالنحاس:
يمكن أن يساعد النحاس أيضا فى إنتاج الكولاجين مع الأطعمة مثل اللحوم العضوية (الكبد والكلى )، والمحار، والخضراوات الورقية الداكنة، والبقول المجففة، والمكسرات.  
وتناول كميات من الأطعمة الغنية بالنحاس يساعد حتما على زيادة مستويات الكولاجين فى الجسم .

3. الأطعمة الغنية بالحديد:
الحديد هو كتلة البناء المشترك،هناك دراسة تقول  أن الحديد ليس فقط مصدرا لإنتاج خلايا الدم الحمراء ، ولكن أيضا يقوم بالمساعدة فى  تشكيل الكولاجين. 
 
4. الأطعمة الغنية بفيتامين B3:
تم العثور على فيتامين B3، المعروف أيضا باسم النياسين، ليكون مفيدا في زيادة تكوين الكولاجين،ومن الأطعمة الغنية  بهذا الفيتامين "كبد البقر والكلى والأسماك (مثل التونة والسلمون)، وبذور عباد الشمس".
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق