الفيفا يجمد النشاط الكروى لثلاث دول فى أخر ثلاث سنوات

الخميس، 29 يونيو 2017 03:40 م
الفيفا يجمد النشاط الكروى لثلاث دول فى أخر ثلاث سنوات
الفيفا
كتب محمد محمود

بعد اصدار الإتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" قرار بتجميد النشاط الرياضى بدولة السودان، نسترجع بالذاكرة قرارات الفيفا بخصوص تجميد الانشطة الرياضية و الأسباب التى إدات اليها، خلال الثلاث أعوام الماضية.

 أولاً الكويت.

أصدرت اللجنة الأولمبية الدولية قراراً في أكتوبر عام 2015، بتجميد النشاط الرياضي في الكويتِ، ذلك بداعي تدخل الحكومة في الشأن الرياضي بالكويت لتعديل قوانينها الرياضية.

و أشار القرار بأنه سيرفع الإيقاف فقط عندما يتمكن الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضاء الأندية من القيام بأنشطتهم وتنفيذ التزاماتهم بصورة مستقلة بعيدًا عن الاتحاد الكويتي.

وفي ديسمبر 2016، طلبت الهيئة العامة للرياضة الكويتية، من الهيئات الدولية،رفع الإيقاف عن النشاط الرياضي، ولكن الطلب قوبل بالرفض.

ثانياً مالى.

أرسل الفيفا خطابًا رسميًا إلى الإتحاد المالى لكرة القدم مطلع العام الجارى،أعلن فيه تجميد أنشطة الإتحاد بسبب التدخل الحكومى فى شئونه.

وكان وزير الرياضة في مالي قد حل اللجنة التنفيذية للاتحاد وعين لجنة مؤقتة لقيادته حتى يمكن انتخاب مجلس إدارة جديد، وهذا ما اعتبره الفيفا تدخل حكومي.

السودان.

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تجميد نشاط كرة القدم السودانية ابتداء من 30 يونيو الجاري،بسبب التدخل الحكومي في إدارة شؤون اللعبة،ودخول الشرطة إلى مقر الاتحاد وطرد الأعضاء،بعدما أمرت وزارة العدل فى السودان بتمكين الشرطة من الوصول للاتحاد السوداني، وإخلاء المبنى وطرد الأعضاء باستخدام القوة ،وهو ما إعتباره تدخلا حكومى فى شئؤون اللعبة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق