قطر تستخدم جمعيات حقوق الإنسان الأوروبية لتشويه صورة العرب (فيديو)

الأربعاء، 28 يونيو 2017 11:31 م
قطر تستخدم جمعيات حقوق الإنسان الأوروبية لتشويه صورة العرب (فيديو)
تميم امير قطر
محمد الشرقاوي

كشف مقطع فيديو، تداوله عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن وجود شراكة حقيقية بين دويلة قطر الداعمة للإرهاب وعدد من المنظمات الحقوقية، عبر مكتب سري في أوروبا رصدت له ميزانية تخطت 1.5 مليون يورو، وذلك قبل عشر سنوات من الآن.

وأوضح الفيديو، أن مهام المكتب اختراق ما تسمى منظمات حقوق الإنسان، بهدف تشويه سمع دول الخليج والدول العربية في المحافل الدولية، عبر إعداد تقارير مخالفة للحقيقة، مضيفًا أنه تم إنشاء عدد 17 منظمة حقوقية في أنحاء أوروبا.

وتابع الفيديو، أنه تم تسمية عدد من تلك المنظمات بأسماء دول عربية للزج بها في منظمات مشبوهة، على رأسها منظمة الكرامة ورئيسها عبدالرحمن النعيمي، المدرج على قوائم الإرهاب والمتورط في تمويل تنظيم القاعدة، وأصدرت وزارة الخزانة الأمريكية قرارًا بتجميد أمواله.

ومن بينها، مركز القاهرة لحقوق الإنسان، والذي انتقل من مصر إلى أوروبا بعد سيطرة قطر عليه، وفتح عددًا من الفروع بتمويلات قطرية، ويعد أول مكتب تزاوج لعلاقات إيرانية قطرية في 2011، تديره المعارضة البحرينية مريم الخواجة.

من بين المراكز أيضًا المركز الأوربي الإماراتي لحقوق الإنسان، ويعمل وفق أجندة قطرية إيرانية داعمة للإرهاب ومقره بريطانيا، ويعد واجهة سياسية لعناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة