في جامعة القناة.. درجة لكل طالب وعامل والثمن الـ1900 جنيه

الأربعاء، 28 يونيو 2017 09:54 م
في جامعة القناة.. درجة لكل طالب وعامل والثمن الـ1900 جنيه
الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس
الإسماعيلية – جمال حراجى

قال الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس أن ثمن الدراجة الواحدة فى مشروع دراجة لكل طالب وعامل بجامعة القناة 1900 جنيه، يدفع الطالب  نصف الثمن،  ويتم تقسيط الباقي على عدة شهور، لا ترهق الطالب أو العامل ماديا.

وأشار رئيس جامعة القناه، أن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في هذا المشروع، حيث تم عمل مقايسات "لباركن الدراجات"، ومسار خاص تسير فيه الدراجات داخل الجامعة، ويتم التأمين بشكل كامل للدراجات.

وأكد الدكتور ممدوح غراب على أن المشروع مبادرة من وزير العليم العالي والبحث العلمي، وبالتنسيق مع الاتحاد العام للجامعات المصرية، وتعتبر جامعة قناة السويس، هي النواة الاولى للمشروع، ثم سيتم تعميميه بعد ذلك على الجامعات المصرية، وبالفعل هناك اتفاقات تتم حاليا مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر، لتمويل المشروع، وسوف يتم الاتفاق مع أكبر موزع للدراجات البخارية في مصر لتوريد الدراجات للجامعة، وهى نفس الشركة التى وردت دراجات شرم الشيخ والتي استخدمها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف الدكتور ممدوح غراب، أنه بمجرد الإنتهاء من التنسيقات والترتيبات مع البنوك والشركات، سوف يتم البدء فورا فى تنفيذ المشروع بجامعة  قناة السويس، وخاصة أن الجامعة جاهزة بالترتيبات المبدئية للمشروع، وتجهيز الأماكن وسيتم الإعلان النهائي عن الحجز والتوزيع قريبا، بحيث يبدأ العام الدراسي الجديد بدراجة لكل طالب وعامل بجامعة القناة.


اقرأ أيضا:

مصدر بالتعليم العالي يعلن موعد انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة